الأربعاء , نوفمبر 25 2020
الرئيسية / اختتام أنشطة جمعية متلازمة «داون» للعام الحالي

اختتام أنشطة جمعية متلازمة «داون» للعام الحالي

نظمت الجمعية الخيرية لمتلازمة داون «دسكا» أخيراً حفلة لأنشطتها للعام الحالي، إذ تضمنت فقرات متنوعة قدمها أطفال الجمعية.
وبدأت الحفلة بتلاوة من الذكر الحكيم لآية الكرسي تلتها الطالبة وجدان الغامدي، وهي من زهرات الفصل التعليمي في «دسكا»، وتبعها تقديم الأطفال للنشيد الوطني، وبعدها أنشودة «هيك بصحى من نومي»، وبعدها تقدمت أم عبدالرحمن والدة لطفل من ذوي متلازمة داون وقصت للحاضرات عن تجربتها مع طفلها في أحضان برامج «دسكا» المختلفة المراحل، وحثت الأخريات على التسلح بالصبر الذي اعتبرته المفتاح الذهبي وراء نجاح وتقدم طفلها.
وتبع كلمة الأم فقرتين من تقديم أطفال «دسكا» أنشودة «بابا»، التي صورت فضل الأب، وأنشودة «الجزرة». وقالت الأمين العام للجمعية الخيرية لمتلازمة «دسكا» سوزان بنت سلمان الغانم: «لا أستطيع أن أصوّر مدى فخري واعتزازي بما وصل إليه معظم أطفالنا في «دسكا» من تأهيل واعتماد على النفس، والاندماج الصحي، الذي دعاني لأتخيل لهم مستقبلاً طيباً».
وأضافت: «هذه أمانة بين يدي، أحاول يومياً ألا أقصر بها أبداً، وكنت دائماً على مدى ساعات العمل أترقب الأفضل والأصعب من هؤلاء الأطفال، وكنت متخوفة من الخذلان، وأبحث لهم ليس عن حل، وإنما عن حسن تصرف وعن سلاح يعينهم على إكمال المشوار بثقة».
وكرمت سوزان الغانم راعي الحفلة البنك السعودي الهولندي، والمتطوعات المميزات بنشاطهن وبمجهودهن المميز في أنشطة «دسكا» للعام الحالي.
وبعدها قدم أطفال الجمعية مشهداً تمثيلياً عن التعلم، ثم عرض أزياء البلدان المختلفة، وفقرة على «طاري الفرح»، وأنشودة «بنت الوطن».

المصدر : الحياة

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.