الخميس , فبراير 25 2021
الرئيسية / الطبية / إطلاق أول جهاز لقياس الجلوكوز للأطفال مرضى السكري

إطلاق أول جهاز لقياس الجلوكوز للأطفال مرضى السكري

أعلن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم مطلق الخمعلي صباح اليوم الأربعاء إطلاق الجهاز الأول من نوعه بمنطقة القصيم لقياس نسبة الجلوكوز بالجسم لمرضى السكري من الأطفال وذلك بمستشفى الولادة والأطفال بمدينة بريدة، بحضور المساعد العلاجي د. سلطان الشايع ومدير المستشفى الصيدلي حمد الشمري.

وأشار المدير العام بأن صحة المنطقة ماضية في دعم أي برامج علاجية ووقائية تخدم المرضى وتخفف من آلامهم وتساعدهم على التعايش مع المرض دون أبعاد جانبيه تؤثر عليهم أو الحاجة إلى الوخز بالإبر لمعرفة القياس ، مؤكدا بأن جهاز قياس نسبة الجلوكوز بالجسم ، سيكون له فاعلية للمرضى المستهدفين خصوصا الإطفال المصابين بمرض السكري ، مشيدا بجهود إدارة الخدمات العلاجية والمستشفى وفريق العمل وهم دائما سباقين لكل عمل مميز يسهم في تطوير البرامج العلاجية التي تخدم المرضى.

وكان رئيس قسم السكر بمستشفى الولادة والأطفال ببريدة د. حسام الاحمدي قد استعرض جهاز قياس نسبة الجلوكوز بالجسم ومميزاته لخدمة المرضى ، مشيرا بأن مستشفى الولادة والأطفال ببريدة أول مستشفى يبدأ بالعمل بهذا الجهاز وتوزيعه على الأطفال مرضى السكري ، منوهاً بدور ودعم المدير العام وإدارة الخدمات العلاجية والمستشفى لحرصهم على تطوير الخدمات العلاجية ، مشيراً بأن الجهاز يتكون من قارئ وخفيف الوزن وسهولة حمله ويقدم قراءات تجميعية لنسبة السكر على مدى 3 أشهر ، ويتكون من حساس يركب على منطقة اليد مقاوم للماء ، وروعي فيه مناسبته للأطفال ومصصم ليبقى على الجسم ، حيث أن العمر المناسب لاستخدام الجهاز من 4 سنوات وأكثر.

واشار الاحمدي ، بأن الجهاز يزيد من تفاعل المريض مع حالته الصحية وتعكس قراءات نسبة السكر ، وإمكانية القياس دون نزع الملابس تقليل عدد مرات التنويم بالمستشفى وتقلل التعرض الحموضة الكيتونية.

بعد ذلك سلم المدير العام أجهزة القياس لمرضى السكري من الأطفال بحضور أولياء أمورهم، حيث شاهدوا عرضاً مرئياً لكيفية التعامل مع الجهاز وطريقة استخدامه.

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.