الجمعة , فبراير 26 2021
الرئيسية / خدمات حواس / تشكيليات يحولن نادي الصم إلى جدارية «2030»

تشكيليات يحولن نادي الصم إلى جدارية «2030»

حولت عشر تشكيليات سعوديات نادي الصم النسائي بجدة، إلى لوحة فنية كبيرة، بعد مشاركتهن مع منسوبي النادي في رسم جدارية وطنية جماعية، تزيد مساحتها عن 30 م2، في بادرة تستهدف تعزيز روح الانتماء الوطني لدى الصماوات، ورفع المستوى الإبداعي والفني لديهن، إضافة إلى دمجهن مع المجتمع وتعليمهن مهارات حرفية جديدة تساعدهن على مواجهة سوق العمل.

وأطلقت مجموعة تشكيليات “رحلة فن” المبادرة وتفاعلت الفتيات اللاتي شاركن في رسم جانب كبير من الجدارية، وعبرن عن مواهب فنية لافتة، وسط أجواء اجتماعية مرحة أطفت ابتسامة عريضة على وجود منسوبي نادي الصم.

وأشادت رئيسة مجلس إدارة نادي الصم للنساء فائزة عباس نتو، ببادرة التشكيليات السعوديات اللاتي سعين إلى تطوير مهارات فتيات النادي واضفاء لمسة وطنية وجمالية على جدران النادي، لافتة إلى الفائدة الكبيرة التي حققتها الصماوات من خلال تطوير الذوق الفني والحسن الوطني ونشر ثقافة إبداعية تدفعهن إلى التفكير والتأمل في الفن التشكيلي كأحد الفنون المهمة التي تهدف إلى رقي المجتمع ورفع مستواه الثقافي.

يذكر أن نادي الصم للنساء بجدة هو أول نادٍ سعودي تخصص في تأهيل وخدمة ذوي الإعاقة السمعية للنساء، وهو الأول على مستوى المملكة الذي يعنى بخدمات ضعف السمع وفاقدي السمع وإعادة تأهيلهن. وللنادي العديد من الإسهامات المحلية والإقليمية في هذا المجال.

طالبات معهد الصم مع الفنانات التشكيليات (عدسة/ محسن سالم)

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.