الأحد , فبراير 28 2021
الرئيسية / مسئولية إجتماعية / اتفاقية تعاون بين جمعية الأيتام “كيان” والجامعة العربية المفتوحة

اتفاقية تعاون بين جمعية الأيتام “كيان” والجامعة العربية المفتوحة

وقعت الجمعية الخيرية ” كيان ” للأيتام ذوي الظروف الخاصة بمنطقة الرياض اليوم مذكرة تعاون وشراكة مع الجامعة العربية المفتوحة في المملكة العربية السعودية ( إحدى مؤسسات أجفند) وذلك في مقر الجامعة بالرياض، وذلك للإسهام في دعم الأيتام.
ومثلت الجمعية في توقيع الاتفاقية رئيس مجلس إدارتها سمها بنت سعيد الغامدي ومثل الجامعة مدير الجامعة العربية المفتوحة الدكتور محمد بن إبراهيم الزكري.
وتضمنت الاتفاقية تمكين جمعية ” كيان ” من الاستفادة من مرافق الجامعة ” مركز الرياض “، وإتاحة الفرصة للأيتام خريجي الثانوية العامة للاستفادة من البرامج الأكاديمية والتدريبية وبدعم من جهات خارجية ، وكذلك استفادة الفئات العاملة مع الجمعية كدور الرعاية أو الأسر من البرامج التطويرية.
وأشادت الغامدي بسمو الأمير طلال بن عبدالعزيز ولمساته الإنسانية وللطفولة والتنمية وقدمت الشكر لبرنامج الخليج العربي للتنمية ” أجفند” وللسعي الدؤوب الى الأهداف التي تتناسق مع العمل الإنساني، كما أثنت على الجامعة العربية المفتوحة لحرصها على تقديم المبادرات المجتمعية.
مـن جانبه أوضـح الدكتور الزكري أن الإمكانات البشرية والتنظيمية والأكاديمية التي لدى الجامعة العربية المفتوحة تمكنها ، في إطار إسهاماتها في المسؤولية الاجتماعية مــن مساعدة ” كيان ” التي تعنى بتقديم الرعاية للأيتام ذوي الظروف الخاصة بمنطقة الرياض ، لافــتاً النظر إلى أن هــذا التعاون يعكس رغبة الجانبين في العمل ضمن خطط تفعيل الاستراتيجية الوطنية للتكامل بين القطاعات انسجاما مع” رؤية المملكة 2030.
وأكد المدير التنفيذي لبرنامج الخليج العربي للتنمية ” أجفند ” ناصر بكر القحطاني أن الجامعة تحرص على عقد اتفاقيات وشراكات تنموية لتعميم الفائدة في المجتمع ولتبادل التجارب الناجحة، مشيراً
إلى أن الاتفاقية هي مبادرة ناجحة نابعة من الفكر التنموي ، وتعد الجامعة نموذجاً مشرفاً على مستوى الوطن العربي عامة وفي المملكة العربية السعودية خاصة في تقديمها برامج تعليمية تلبي احتياجات سوق العمل ، وبنشاطاتها المتنوعة في خدمة المجتمع من خلال مد جسور التعاون مع الجمعيات ودعم نشاطاتها.

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.