الرئيسية / «زمزم» تقدم خدمات علاجية لـ 457 مواطناً عبر القوافل الطبية بقرى مكة المكرمة

«زمزم» تقدم خدمات علاجية لـ 457 مواطناً عبر القوافل الطبية بقرى مكة المكرمة

قدمت جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بمنطقة مكة المكرمة خدماتها العلاجية والوقائية لـ 457 مواطناً من خلال ثلاث قوافل طبية شملت قرى غميقة والنخيل وتانا، خلال الستة أشهر الماضية.
وقام الفريق الطبي التابع للجمعية بإحالة 23 مريضاً ومريضة إلى المستشفيات والمراكز الطبية لإجراء العمليات الطبية على نفقة الجمعية فضلاً عن تقديم الأدوية والأجهزة الطبية للمرضى.
وبيّن مدير عام الجمعية المكلف عادل بن محمد بخاري أن القوافل تقدم مساعداتها وخدماتها الطبية التطوعية للمحتاجين والفقراء في قرى وهجر منطقة مكة المكرمة، مشيراً إلى أن الجمعية تقوم بتجهيز القوافل الطبية بجميع الأدوات والتجهيزات الطبية والأدوية اللازمة لتقديم خدمة صحية راقية لتساهم في تحقيق الرسالة الإنسانية الاجتماعية للجمعية وتقديم الخدمة الصحية لأصحاب العوز من الأسر الفقيرة.
وأوضح بخاري أن القوافل الطبية التي تسيرها الجمعية تجوب جميع محافظات ومدن وقرى منطقة مكة المكرمة بهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المحتاجين لعلاجهم ورسم الابتسامة على وجوههم ومنحهم وضعا صحيا أفضل، مبيناً أن القوافل الطبية تتميز بمشاركة عدد كبير من الأطباء والاستشاريين المتطوعين يقدمون خدماتهم للشرائح المحتاجة.
ويعد برنامج القوافل الطبية أحد مشروعات الجمعية الرائدة التي تهدف إلى الوصول بخدمات الجمعية الطبية للمرضى ذوي الاحتياج في القرى النائية وذلك في إطار سعيها للإسهام الفعال في رفع مستوى الوعي الصحي بمنطقة مكة المكرمة.


نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٢) صفحة (٦) بتاريخ (٠٣-٠٦-٢٠١٢)

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.