السبت , نوفمبر 28 2020
الرئيسية / «نور» يمكّن طلاب الابتدائية والمتوسطة من طباعة نتائجهم.. اليوم

«نور» يمكّن طلاب الابتدائية والمتوسطة من طباعة نتائجهم.. اليوم

أعلنت وزارة التربية والتعليم أنها ستتيح لطلاب وطالبات المرحلتين الابتدائية والمتوسطة وأولياء أمورهم فرصة الاستعلام عن النتائج، وطباعة نسخة من الشهادات، إضافة إلى الصفين الأول والثاني الثانوي للمدارس التي أكملت رصد الدرجات، وأنهت تأكيد الدرجات.


وقال لـ”الاقتصادية” محمد سعد الدخيني المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة ستتيح للطلاب والطالبات بدءا من اليوم فرصة الاستعلام عن النتائج على مدار 24 ساعة، حيث سيكون الاستعلام من خلال الموقع الإلكتروني “نور”، وذلك بإدخال رقم السجل المدني، والحصول على نسخة من كشف الدرجات عبر نظام نور للإدارة التربوية.


وبين الدخيني أن الاستعلام عن نتائج الطلاب والطالبات في المرحلة الثانوية سيكون منتصف الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن المؤشرات العامة لنتائج الاختبارات في كل المراحل الدراسية.


يأتي ذلك تأكيدا لخبر “الاقتصادية” الذي نشر قبل أربعة أيام، حيث تم التأكيد أن وزارة التربية والتعليم ألزمت جميع مدارس المتوسطة والثانوية بإعلان نتائج الخريجين والخريجات على موقعها في الشبكة العنكبوتية خلال خمسة أيام من انتهاء اختبارات نهاية العام الدراسي.


وأكدت المصادر أن الوزارة حددت الثلاثاء 12 حزيران “يونيو” موعدا لإعلان نتائج الثانوية العامة، من خلال موقع نظام “نور” المركزي، حيث يمكن للطلاب والطالبات في كل مدارس السعودية الاطلاع على نتائجهم، من خلال سجلاتهم المدنية.


من جانبه، أوضح الدكتور جار الله الغامدي المستشار والمشرف العام على تقنية المعلومات، أن نظام “نور” استطاع أن يحقق نقلة نوعية في متابعة سير العمليات والإجراءات ومتابعة النتائج ونسب الإنجاز مقارنة بالعام الماضي, مشيرا إلى أن نسبة إنجاز مشروع “نور” بلغت أكثر من 45 في المائة, وأن عدد الخدمات التي يقدمها أكثر من 2700 خدمة, بينما بلغ مجموع المستخدمين للنظام 7,545,590 مليون مستخدم ومستخدمة.


وذكر الدكتور الغامدي أن جميع النتائج ستكون خلال الأيام الثلاثة الأولى من الأسبوع المقبل في جميع مدارس المملكة في الداخل والخارج، مشيرا إلى أن مشروع “نور” رغم أنه لم يتجاوز 16 شهرا إلا أن الوزارة أنجزت 45 في المائة من برمجة النظام، مشيرا إلى أن النظام ذو سعة كبيرة، حيث لم يتجاوز ما تم عليه من العمليات 30 في المائة، متوقعا أن يتجاوز ما تم عليه من عمليات بنهاية الاختبارات 1.6 مليار عملية. وبين الغامدي أن 1750 مدرسة في المناطق النائية تم ربطها بالأقمار الاصطناعية لتشملها خدمة نظام ” نور” كبقية المدارس في المملكة، مشيراً إلى أنه تم القبول النهائي في الصف الأول الابتدائي لـ196 ألف طالب وطالبة عبر نظام نور الإلكتروني في حين لا يزال 55 ألف طالب وطالبة تحت الإجراء.

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.