الثلاثاء , أبريل 13 2021
الرئيسية / إعانة الشؤون الإجتماعية لا تكفي المستفيد من جمعية صوت متلازمة داون

إعانة الشؤون الإجتماعية لا تكفي المستفيد من جمعية صوت متلازمة داون

كشفت المديرة التنفيذية لجمعية صوت متلازمة داون بالإنابة فوزية الدوسري أن الإعانة التي تتلقاها الجمعية من وزارة الشؤون الاجتماعية لا تكفي المستفيد مقارنة بالتكلفة الفعلية التي يتم صرفها.
جاء ذلك عقب توقيع اتفاقية تعاون بين الجمعية ممثلة بالعضو المفوض للجميعة الأمير سعود بن عبدالرحمن الفيصل وبنك الجزيرة، بحضور عضو اللجنة العليا لبرنامج خير الجزيرة لأهل الجزيرة المهندس طارق القصبي، في مقر الجمعية بحي السفارات.
وقالت الدوسري: لـ «الشرق» إن مصادر دخل الجمعية تأتي من التبرعات والزكاة، إلى جانب إعانة وزارة الشؤون الاجتماعية التي تؤخذ عن طريق أقساط لا تذكر مقارنة بالتكلفة الفعلية التي يتلقاها المستفيد من خدمات الجمعية، علما بأن هناك دراسة تؤكد أن مصاريف الطالب الواحد تصل إلى ستين ألف ريال، في حين لا تتلقى الجمعية هذا المبلغ، مبينة أن أولوية التسجيل في الجمعية تعتمد على أقدمية وجود الطالب وليس على إمكانيته على الدفع».
وأوضحت مديرة التنمية المالية والعلاقات العامة بالجمعية منال الهبدان أن عددهم بلغ 130 طالبا وطالبة، كما أن على قائمة الانتظار أكثر من 950 حالة من مختلف الأعمار، منوهة أن خدمات الجمعية للمستفيدين ممتدة من الولادة حتى التوظيف. وأضافت:» يوجد في المملكة أكثر من 25 ألف متلازمة داون لا يتلقون تعليم»، مشيرة أنها تقف موقف حيادي مع حالات زواج متلازمة دوان، كون النسبة ضئيلة والحالات التي تزوجت فردية وقليلة، كما أن الأمر نادر جداعلى مستوى العالم. مبينة:» تنص الاتفاقية على أن يتولى البنك إنشاء معملين للحاسب الآلي للبنين والبنات للمرحلتين المتوسطة والثانوية بشكل متساو، يضم كل معمل عشرين حاسبا ما بين مكتبي وشخصي مع ملحقاتهما».


نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٤) صفحة (٢٥) بتاريخ (٠٥-٠٦-٢٠١٢)

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.