السبت , نوفمبر 28 2020
الرئيسية / أنامل التوحديين الخليجيين تبدع لوحات فنية في جدة

أنامل التوحديين الخليجيين تبدع لوحات فنية في جدة

تحت شعار: «معرض الوحدة الخليجية» ، انطلقت فعاليات المعرض الفني للرسم والفنون اليدوية للمصابين بالتوحد من طلاب مراكز التوحد في دول مجلس التعاون الخليجي.
ويأتي المعرض ضمن الفعاليات المشتركة بين دول مجلس التعاون الخليجي احتفالا باليوم العالمي للتوحد الذي يوافق الثاني من شهر أبريل من كل عام.
وضم المعرض العديد من اللوحات الفنية التي أبدعتها أنامل التوحديين من مختلف مراكز التوحد في دول مجلس التعاون الخليجي إضافة للوحات الحائزة على المراكز الأولى في المسابقة.
والفائزون هم :
المركز الأول: هاني الحسيني ــ مركز جدة للتوحد السعودية.
المركز الثاني: بديع عبد الغفور علي ــ مركز الكويت للتوحد دولة الكويت. المركز الثالث: راكان العتيبي وزاهر البارقي ــ مركز جدة للتوحد السعودية.
المركز الرابع: محمد الخوري ــ مركز الشفلح دولة قطر.
المركز الخامس: طلال على سالم ــ مركز الراشد مملكة البحرين.
وقد أقيم المعرض تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة فهدة بنت سعود بن عبدالعزيز رئيسة الجمعية الفيصلية الخيرية النسوية، والدكتورة سميرة عبداللطيف السعد رئيسة الرابطة الخليجية للتوحد ونائب رئيس المنظمة العالمية للتوحد، وحضور أعضاء الرابطة الخليجية للتوحد في دول مجلس التعاون الخليجي.
وأعربت الأميرة فهدة عن شكر وتقدير الجمعية لكل من ساهم في إقامة المعرض ترجمة للجهود المبذولة تجاه التوحديين..
يشار إلى أن المسابقة انطلقت في جميع دول مجلس التعاون الخليجي بمشاركة واسعة من مراكز التوحد في الكويت والسعودية (الغربية ــ الوسطى ــ الشرقية) وقطر ومملكة البحرين، فيما قام ممثلو الرابطة بالتنسيق والتواصل مع مراكز التوحد في كل بلد، واختيار خمسة أعمال من كل دولة في التصفيات النهائية بدولة قطر، وقد قومت لجنة التحكيم المكونة من التشكيليين القطريين يوسف السادة ومريم الموسى ونوال المناعي الأعمال الفنية المشاركة في المعرض.

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.