الأربعاء , نوفمبر 25 2020
الرئيسية / صحة الحرس تؤهل مرضى زراعة القوقعة لـ 3 سنوات

صحة الحرس تؤهل مرضى زراعة القوقعة لـ 3 سنوات

نظم برنامج زراعة القوقعة الالكترونية والمعينات السمعية في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني في الرياض أمس الأول اللقاء الدوري نصف السنوي لأهالي ومستخدمي القوقعة الالكترونية تحت عنوان “ اليوم أسمعكم.. وغداً أتكلم معكم” برعاية الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني ومدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية وذلك تحت إشراف رغد الجريد وجواهر الصهيل, حيث وجهت الدعوة للأهالي وللعامة لحضور هذا اللقاء خصوصا لمن يعاني من ضعف في السمع وكذلك المختصين والمهتمين بهذا المجال.
وقد شمل هذا اللقاء على محاضرات تعريفية وتثقيفية منوعة باللغة العربية تسلط الضوء على مواضيع متعلقة بعملية الزراعة وآخر المستحدثات في هذا المجال بمشاركة فريق برنامج زراعة القوقعة والذي يشمل على أكثر من 15 عضواً من تخصصات مختلفة وسط حضور كبير. كما شمل على حوار مع ذوي المرضى تم من خلاله الإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم بالإضافة إلى مشاركة بعضهم في الحديث عن تجاربهم مع أبنائهم الذين تمت زراعة القوقعة لهم بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية إضافة إلى فعاليات وأنشطة ترفيهية للأطفال.
من جهة أخرى, يعتبر برنامج زراعة القوقعة الالكترونية والمعينات السمعية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية برنامج رائد على مستوى المنطقة حيث تمث زراعة أول قوقعة الكترونية بالمملكة من نوع (كونسيرتو) التي تعد أصغر وأخف قوقعة الكترونية بالعالم.
إضافة إلى توفر برنامج تأهيلي كامل للمرضى لمدة 3 سنوات بعد العملية الجراحية. ويشمل على برنامج الكشف المبكر للأطفال حديثي الولادة حيث تم مسح أكثر من 12.600 مولود.

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.