الإثنين , نوفمبر 30 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعة نورة تنشئ وحدة للحقوق الطلابية وأخرى لذوات الاحتياجات الخاصة

جامعة نورة تنشئ وحدة للحقوق الطلابية وأخرى لذوات الاحتياجات الخاصة

 أكدت معالي مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الدكتورة هدى بنت محمد العميل أن الجامعة انشأت وحدتي الحقوق الطلابية، ووحدة ذوات الاحتياجات الخاصة لدعم الطالبات معنويا ومادياً مرتبطة بعمادة شؤون الطالبات.

وبينت أن وحدة الحقوق الطلابية انشئت لخلق بيئة أكاديمية واجتماعية مثالية تضمن فيها الطالبة حقوقها لتتفوق في تحصيلها العلمي وأن الوحدة توفر فيها مقومات الحياد والاستقلال للنظر في الشكاوى والتظلمات من قبل الطالبات، ولإرساء ثقافة العدل والإنصاف لتنعم الطالبات بحياة جامعية مستقرة.


وأشارت “د.العميل” الى أهمية صياغة وثيقة للحقوق الأكاديمية وغير الأكاديمية تكون شاملة وواضحة ومحددة لتحد من التفسيرات المختلفة، ولتعريف الطالبة بما لها وما عليها ولتضمن حقوقها القانونية بكل وضوح وشفافية.


وأضافت أن الهدف من انشاء وحدة ذوات الاحتياجات الخاصة هو تهيئة بيئة جامعية مناسبة للطالبات ذوات الاحتياجات الخاصة، وتقليل العوائق والصعوبات التي تواجههن، ولمساعدتهن على تقبل ذاتهن ،الى جانب توظيف جميع الإمكانات البشرية والمادية المتاحة لتلبية احتياجاتهن في التعليم الجامعي وتقديم البرامج المتخصصة في الرعاية والتأهيل، إلى جانب توعية المجتمع الجامعي بكيفية التعامل مع الطالبات ذوات الاحتياجات الخاصة.


وقالت عميدة شؤون الطالبات إن عمل وحدة الحقوق الطلابية ليس استقبال الشكاوى ومعالجتها فقط، مؤكدة تركيزها على الجانب التوعوي والإرشادي بالعديد من الطرق، إلى جانب إنشاء موقع على شبكة الإنترنت والفيس بوك لإرساء ثقافة العدل والإنصاف في المجتمع الطلابي تمهيدا لتفعيل الوحدة بالشكل الكامل، موضحة أن الوحدة سيعمل فيها مختصون في جوانب الإرشاد القانوني والاجتماعي والنفسي والاكاديمي، وسيتم في المستقبل إنشاء لجان فرعية للوحدة في كل كلية.

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.