الرئيسية / قمة إسبانيا وإيطاليا تنتهي بتعادل عادل

قمة إسبانيا وإيطاليا تنتهي بتعادل عادل

إفي- جدانسك (بولندا): تعادلت إسبانيا حاملة اللقب مع إيطاليا اليوم الأحد بهدف، في المباراة التي جمعتهما بمدينة جدانسك، في مستهل مباريات المجموعة الثالثة لبطولة الأمم الأوروبية “يورو2012” ببولندا وأوكرانيا.

جاء الهدفان في الشوط الثاني، حيث افتتحت إيطاليا التسجيل عن طريق البديل أنطونيو دي ناتالي (ق61) وعادل سيسك فابريجاس لأبطال “يورو2008” (ق64)، ليحصد المنتخبان نقطتهما الأولى في المجموعة التي تضم أيضاً أيرلندا وكرواتيا، اللذين يلتقيان في وقت لاحق اليوم.

جاءت المباراة سريعة وتكتيكية في المقام الأول، واعتمد فيها المدرب الإيطالي تشيزاري برانديللي على الدفع بلاعب الوسط دانييلي دي روسي بين قلبي الدفاع للتصدي لقوة الوسط الإسباني، فيما تسبب نظيره فيسنتي ديل بوسكي في غياب الخطورة عن فريقه لوقت طويل، بعد أن لعب لنحو ساعة وربع الساعة دون مهاجم صريح، قبل نزول فرناندو توريس.

حاول المنتخب الإسباني منذ البداية فرض واقعه المعتاد والسيطرة على خط الوسط، لكن انطلاقة رائعة للظهير الأيمن الإيطالي كريستيان ماجيو كلفت الظهير الأيسر جوردي ألبا بطاقة صفراء، قبل أن يطلق ديفيد سيلفا تصويبة فوق العارضة.

رد ماريو بالوتيللي بتصويبة تحولت إلى ركنية، قبل أن يسدد سيلفا للمرة الثانية بين يدي بوفون، ثم تأتي أخطر الفرص الإيطالية من ضربة حرة نفذها أندريا بيرلو وأبعدها كاسياس ببراعة (ق13).

يتلقى كاسانو تمريرة رائعة على حدود منطقة الجزاء ويسدد على يمين كاسياس أرضية (ق22) إلا أن كرته تخرج في ظل نوبة “سرحان” لبالوتيللي الذي كان بمقدوره متابعتها.

سدد إنييستا كرة أرضية متحركة في يد بوفون (ق30)، ويسدد كاسانو ببراعة ولا يتمكن كاسياس من السيطرة على الكرة، قبل أن يمسك تصويبة رائعة لكلاوديو ماركيزيو (ق36).

يحصل المشاغب بالوتيللي على بطاقة صفراء للخشونة مع جوردي ألبا، ويتلقى إنييستا تمريرة من تشافي يحاول فيها مغالطة بوفون بلعبها من فوق رأسه، إلا أن الكرة تخرج فوق المرمى، ويرسل ماجيو عرضية إلى تياجو موتا الذي يسدد برأسه قوية ويبعد كاسياس المتألق كالعادة لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

بدأ الشوط الثاني باستفاقة لفابريجاس الذي بدا تائهاً طيلة الشوط الأول في مركز رأس الحربة، فأطلق تصويبة قوية كان بوفون لها بالمرصاد، أتبعها تشافي بأخرى خارج الملعب.

لاحت أولى الفرص الخطيرة بعد ست دقائق عقب تلقي إنييستا تمريرة رائعة من فابريجاس تعامل معها كمهاجم خبير قبل أن يطلق تصويبة تحولت إلى ركنية.

استغل بالوتيللي خطأ لراموس لينفرد بالمرمى، لكنه تباطأ بشدة ليلحق به مدافع ريال مدريد ويصلح خطأه، ليخرجه مدربه تشيزاري برانديللي ويدفع بدلاً منه بالمخضرم دي ناتالي.

كافأ دي ناتالي مدربه بهدف من الكرة الأولى، إثر تمريرة حريرية من بيرلو وضعها على يسار كاسياس بهدوء.

لا يستمر التفوق الإيطالي سوى ثلاث دقائق، حيث يتعادل فابريجاس من تمريرة أخرى رائعة لسيلفا.

بعد التعادل يجري كل فريق تغييراً، حيث يدفع ديل بوسكي بخيسوس نافاس بدلاً من سيلفا صاحب تمريرة الهدف، فيما يلعب سباستيان جوفينكو بدلاً من كاسانو، ويحصل ليوناردو بونوتشي على بطاقة صفراء للخشونة مع إنييستا.

أضاع ألبا فرصة منح التفوق لإسبانيا بعد أن تلقى عرضية سددها “على الطاير” بجوار القائم، وتلعب إسبانيا للمرة الأولى بمهاجم صريح بعد نزول توريس (ق74) بدلاً من فابريجاس، ويكاد بطل أندية أوروبا مع تشيلسي أن يقلد دي ناتالي، إلا أنه يحاول وهو منفرد في اللمسة الأولى مراوغة بوفون، الذي يقطع الكرة.

ينال جورجيو كيلليني بطاقة صفراء بسبب خطأ مع إنييستا كالعادة، ويحصل ألفارو أربيلوا وتوريس على إنذارين أيضاً للخشونة، وسط ضغط إسباني كبير في ربع الساعة الأخير بغية إحراز الهدف الثاني.

ينفرد توريس من جديد ويحاول وضع الكرة ساقطة “لوب” من فوق الحارس الإيطالي إلا أنها تعلو العارضة، ويسدد ماركيزيو من داخل منطقة الجزاء في يد كاسياس، قبل أن يحصل ماجيو على إنذار للخشونة مع إنييستا مجدداً.

دفع برانديللي بآخر تغييراته أنطونيو نوتشيرينو بدلاً من موتا في الدقيقة الأخيرة، ويسدد تشابي ألونسو بجوار القائم الأيسر.








عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.