الجمعة , ديسمبر 4 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / مكفوفان يساهمان في رفع نصفطن نفايات من كورنيش القطيف

مكفوفان يساهمان في رفع نصفطن نفايات من كورنيش القطيف

شارك مكفوفان متطوعان مع فريق الصحة والبيئة التابع لجمعية العطاء النسائية في إزالة نصف طن نفايات من المساحات الخضراء في كورنيش القطيفمن خلال المرحلة الثانية من حملة «بيدي أحسن بيئتي»، بمشاركة 50 شابا بالتعاون مع البلدية وخمسة متطوعين.
ووفق دلال العوامي رئيسة الفريق، جرى اتخاذ إجراءات السلامة، توفير سيارة إسعاف مع طبيبة وممرض وممرضة، تقسيم المشاركين إلى مجموعات يرتدون أحذية خاصة وقفازات وقبعات للحماية من الشمس.
أظهرت الحملة الكثير من المهتمين بالبيئة والمتحمسين، وجرى التركيز فيها على الشباب (16 عاما فما فوق) للوصول إلى أماكن لا تصلها أيدي العمال بين الصخور، لإزالة النفايات.
إلى ذلك قال حسن فايز آل سيف أحد المتطوعين (17 عاما) إن العمل مرهق، ولكن بعد الانتهاء منه شعرت بالراحة والفخر لما عملته، وهذه المشاركة الثانية لي، وحتما سأشارك المرة المقبلة، وأشجع الشباب على المشاركة.
من جهتها عبرت الدكتورة أمل الناجي عن اعتزازها بالمشاركة في الحملة، وثمنت نشاط الشباب وحماسهم في إزالة هذه النفايات.
وبينت هناي آل سيف نائب رئيسة الجمعية ورئيسة لجنة التنمية الاجتماعية والثقافية أن المرحلة الثالثة ستركز على إحدى الحدائق العامة والعمل على تحسينها وتنظيفها والاستعانة بسكان الحي كمتطوعين لتكريس مفهوم التطوع والمشاركة والعطاء بدون مقابل، وتوعية الناس وتشجيعهم على المحافظة على البيئة

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.