السبت , نوفمبر 28 2020
الرئيسية / «بريدة وناسة» يحتضن المعوقين في خيمة رياضية

«بريدة وناسة» يحتضن المعوقين في خيمة رياضية

«إعاقتي ليست نهاية المطاف.. لا تنظروا إلي نظرة شفقة» بهذه العبارة خاطب المعوق عبدالعزيز الطسوس الحضور أثناء مشاركته وعدد من ذوي الاحتياجات الخاصة في فعاليات مهرجان صيف بريدة (بريدة وناسة) في خيمة الألعاب الرياضية.
وشارك عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة التابعين للجمعية الخيرية لرعاية وتأهيل المعاقين ببريدة في فعاليات المهرجان.
وأوضح عبدالرحمن السعيد نائب الرئيس التنفيذي للمهرجان أن المجال مفتوح لمشاركة جميع ذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف الإعاقات، مبينا أن المشاركين في فعاليات الخيمة الرياضية من الإعاقة الحركية، مشيراً إلى أن اللجنة المنظمة أتاحت فرصة المشاركة لهذه الفئة والتي تحقق من خلالها الدمج، وتعزز الثقة في نفوسهم وتنمي قدراتهم وثقافتهم وتمنحهم دافعاً معنوياً لتقديم ما لديهم من عطاءات، إضافة إلى تعزيز روح التواصل مع المجتمع، مؤكداً أن مشاركتهم ستكون نموذجاً رائعاً لاحتضان قدرات هذه الفئة الغالية ليعملوا ويقدموا ويساهموا مثل إخوانهم الأصحاء.
من جهته، ذكر محمد المقيطيب المشرف على الخيمة الرياضية أن مشاركة هذه الفئة الغالية تتنوع ما بين مشاركة زوار الخيمة في مختلف الألعاب الرياضية، وأضفت مشاركتهم البسمة على الجميع، مشيراً إلى تفاعل زوار الخيمة معهم بإجراء المباريات والتحديات والمسابقات فيما بينهم، إضافة إلى وجود ركن خاص للجمعية الخيرية لرعاية وتأهيل المعاقين داخل الخيمة يجيب مجموعة من منسوبيها من ذوي الاحتياجات الخاصة على استفسارات زوار المهرجان والتعريف بخدمات الجمعية وما تقدمه لهم.
من جانبه، أعرب رشيد البريه معاق حركي عن شكره للجنة المنظمة لمهرجان (بريدة وناسة) على مبادرتهم بإتاحة الفرصة لهم من ذوي الاحتياجات الخاصة بالمشاركة في فعاليات المهرجان، وتعريف واطلاع المجتمع بالقدرات والإمكانات التي يتمتعون بها.
فيما أشار عبدالعزيز الطسوس معاق حركي وأحد منسوبي الجمعية الخيرية لرعاية وتأهيل المعاقين ببريدة أنهم ومن ضمن مشاركتهم، يعرفون بخدمات الجمعية، ويعرض نماذج خاصة للمساهمة بكفالة المعاق، مبيناً أنه يطلع الزوار على تجربته مع الإعاقة وكيف تغلب عليها وأصبح إيجابياً في مجتمعه بشكل فاق الكثيرين ممن لا يعانون من إعاقة جسدية، داعياً المجتمع بأن لا ينظر إلى ذوي الإعاقة نظرة شفقة وعدم قدرة، وقال: «إن المعاق حركياً يريد أن يكون له اعتباره وقيمته في مجتمعه، وإن إعاقته ليست خاتمة المطاف ولا نهاية الحياة

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.