الأحد , نوفمبر 29 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / أبجد والآخرون إبداعات الشاي والألوان من نسج ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام

أبجد والآخرون إبداعات الشاي والألوان من نسج ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام

يفتتح الرئيس التنفيذي لشركة أسواق البحر الأحمر الأستاذ محمد علوي وذالك مساء يوم الخميس 14 يونيو 2012م معرض (أبجد والآخرون ) وهو معرض يضم أعمال فتيات مركز أبجد للرعاية الخاصة و18 عمل لأيتام جمعية البر في جدة و أعمال للمبدعات وعرض 55عمل بأرضية الردسي مول منطقة الأندلسية.


وقد رحب الأستاذ محمد علوي باستضافة المعرض وتكريم جميع المشاركين بشهادة شكر وتقدير على ماقدموه من أعمال رائعة وجميله.


وعن مركز أبجد الذي يساهم في دفع الفئة الخاصة لدمجها بالمجتمع عبر ظهور إبداعاتهم البسيطة أكد مركز أبجد بقوله ” نحن مؤسسة تعليمية تحمل آمال بناتنا وتعمل على تحقيقها وذلك من خلال وضع الخطط والبرامج المتنوعة لتغطي حاجاتهن الصحية والنفسية والاجتماعية وتخلق لهن مكانة اجتماعية مرموقة “


هذا الأعمال هي نتائج ورش عمل قدمتها الفنانة التشكيلية فاطمة باعظيم على فترات واستخدمت فيها تجربتها بالشاي حيث قالت باعظيم ( أردت فقط أن أحقق حلم بنات أبجد والأيتام والمبدعات في عرض نتائجهم المدهشة وهذا الحلم هو جزء من السعادة تقدم لهم جميعا وسعادة الآخرين بسعادتي ، كلهم كانوا يريدون المعرض وقد حددوا من أنفسهم مكان العرض الردسي مول قالين أن الجميع سوف يشاهد إبداعاتهم أتمنى أن أكون قد وفيت ولو قليل في حقهم ).


وقد شارك في تقديم الورش للمبدعات الفنانة جميلة الحربي حيث دربت الفتيات على تعليمهم أصول الرسم مع باعظيم وقد كانت هذه الورش بدعم من شركة ليبتون.


وأيضا كان للفنانة التشكيلية شروق الهاشمي دور كبير في إسعاد الأيتام بورشة العمل وبتقديم ورش في مركز أبجد وتعبر شروق عن خدمتها لهذه الفئات بقولها ” حدودي مع الأيتام لا حدود لها ،وتعاملي مع هذه الفئات (ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام والمسنين )هو تعامل ينبع من قلب إنسان لأخيه الإنسان ، لا علاقة له بالفن التشكيلي أو الإعلام، والحمد لله على هذه النعمة ) . لقد شارك العديد معنا في ورش الأيتام من بينهم أميرة شيخ ومرنان بحير وعمر ونواف وبندر ونداء وسماء شلبي وغيرهم ، حيث يستمر هذا المعرض لمدة 6 أيام ويصاحبه يوم السبت ورشة ترفهية للايتام.


وقد قدمت شركة ضيافات الحرمين دعماً بسيطا لإقامة المعرض وتقديم الهدايا كمبادرة اجتماعية إنسانية لهذه الفئات ودعم للمبدعين.





صور من إبداعات اطفال ذوي الإحتياجات الخاصة والأيتام






عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.