الثلاثاء , ديسمبر 1 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / تخصصي العيون” يطالب بمراكز للتوعية بالمستشفيات

تخصصي العيون” يطالب بمراكز للتوعية بالمستشفيات

دعا المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون الدكتور عبدالإله الطويرقي إلى إنشاء أقسام متخصصة للتوعية الصحية للمرضى بالمنشآت الصحية بالمملكة، وأن لا يقتصر دورها على تقديم العلاج، مشيراً إلى وجود اتجاه لدى وزارة الصحة لإيصال الثقافة الصحية إلى مختلف مناطق المملكة بشكل مباشر، وتلمس الأمراض المنتشرة والتوعية بشأنها.
وأشار الطويرقي في تصريح إلى “الوطن” إلى أن مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون أخذ على عاتقه تطبيق مبدأ المسؤولية الاجتماعية وتعزيز المفهوم الصحي لدى المرضى، مبيناً أن لدى المستشفى قسما متخصصا للتثقيف الصحي، وله دور فعّال لأداء مهامه. وأوضح أن جميع مرضى المستشفى تعقد لهم محاضرات توعوية وتوزع عليهم منشورات إرشادية.
وأضاف الطويرقي أن زراعة القرنية تحتاج إلى متابعة خاصة ودقيقة، لافتا إلى إهمال بعض المرضى في أخذ علاجهم، وبالتالي يتم تحويلهم مباشرة إلى قسم التوعية الصحية. وأشار إلى أن مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون يعد أحد أكبر المراكز الموجودة في العالم في زراعة القرنية، حيث أجرى أكثر من 14 ألف عملية قرنية منذ إنشائه.
وشدد على أن منع حدوث المشكلة الصحية أهم من علاجها لاحقا، مشيرا إلى أهمية التقليل من نشوء الأمراض المزمنة كالسكري والضغط، وذلك لتخفيف المعاناة المستقبلية، فيما يؤدي تراكم المشكلة الصحية في مجال العيون إلى فقدان البصر بسبب تأثر الشبكية، إضافة إلى فقد وظائف الكلى وأمراض القلب.

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.