الرئيسية / «زمزم» تعالج 2185 مريضا وتقدم أدوية ل 742 حالة ومستلزمات طبية ل 174 محتاجا

«زمزم» تعالج 2185 مريضا وتقدم أدوية ل 742 حالة ومستلزمات طبية ل 174 محتاجا

أسهمت جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية في منطقة مكةالمكرمةعبر برنامج العلاج الخيري، في علاج 2185 مريضا ومريضة وفق تقارير إحصائية لإدارة البرامج والخدمات الصحية في الجمعية، وذلك في الفترة منذ المحرم الماضي حتى نهاية جمادى الآخرة المنصرم.
وقدمت الجمعية الأدوية والمستحضرات الطبية ل 742 حالة إلى جانب منح 174 محتاجا الأجهزة والمستلزمات الطبية التي يحتاجونها، كما ساهمت الجمعية من خلال برنامج الأمومة والطفولة في خدمة 477 من الأمهات الحوامل ليضعن مواليدهن تحت إشراف ورعاية طبية فائقة.
وأوضح عادل بن محمد بخاري مدير عام الجمعية المكلف، أن الجمعية تقدم مساعداتها لعلاج المرضى الفقراء وأصحاب العوز الطبي في منظمة مكةالمكرمة، مضيفاً: إن الجمعية تقدم خدماتها لهذه الفئات بشكل فوري في حين تتم إحالة المرضى الذين يحتاجون لخدمات طبية متقدمة إلى المستشفيات الخاصة على نفقة الجمعية وفق آلية متبعة بمساعدة المحسنين.
وذكر أن الجمعية تسعى إلى خدمة المرضى المحتاجين ودعمهم للحصول على الخدمات العلاجية أو التشخيصية إضافة إلى تقديم الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية لهم فضلاً عن تقديم الرعاية الشاملة للمرأة الحامل منذ بداية الحمل وحتى الولادة الطبيعية أو القيصرية، مشيراً إلى أن الجمعية حققت عديدا من الإنجازات منذ انطلاقتها حتى اليوم بمساهمة الموسرين من أهل الخير.
يذكر أن جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية في منطقة مكةالمكرمةوضعت لنفسها رؤية وهي أن تكون النموذج الرائد للرعاية الصحية الخيرية والتطوعية، وحددت رسالتها في تقديم الرعاية الصحية بمختلف أنواعها لذوي الاحتياج في منطقة مكةالمكرمة، آخذين بعين الاعتبار أولوية وجودة الخدمة

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.