السبت , نوفمبر 28 2020
الرئيسية / لأول مرة..سعوديان يحملان الشعلة الأولمبية الرسمية في بريطانيا

لأول مرة..سعوديان يحملان الشعلة الأولمبية الرسمية في بريطانيا


حمل يوم أمس شابين سعوديين الشعلة الأولمبية الرسمية بدورتها الحالية في العاصمة البريطانية لندن لأول مرة خلال رحلة مراسم إيصال الشعلة من “لاندز إند” في “كورنوول” إلى “ستراتفورد” شرق لندن، حيث يقطع خلالها 8 آلاف شخص مسافة تزيد عن 12 ألف كيلومتر على مدار 70 يوما تنتهي يوم الافتتاح الرسمي للألعاب الأولمبية 27 يوليو الحالي.


ومثل المملكة في حمل الشعلة الأولمبية عضوي لجنة شباب الأعمال بغرفة جدة الدكتور بدر الشيباني والمهندس حلمي نتو، بعد أن تم اختيارهما من قبل اللجنة المنظمة برعاية “سامسونج”، إلى جانب البريطانيان اللاعب ديفيد بيكهام والنجم جيمي أوليفر، ولاعب منتخب ساحل العاج ونادي تشيلسي ديديه دروغبا والكاتب فلاديمير تولستوي حفيد الكاتب الروسي الشهير ليو تولستوي.


وتم اختيار الدكتور بدر الشيباني لاهتمامه بمكافحة السمنة والتوعية بالغذاء الصحي وأهمية الرياضة إضافة إلى الأعمال التطوعية الطبية التي يشارك بها في الدول الاسلامية الفقيرة، فيما تم اختيار المهندس حلمي نتو بناء على اعماله التطوعية في الدورات التدريبية المجانية التي يقوم بها للتشجيع على العمل الحر ومكافحة البطالة وأعماله في مجال رعاية فئة الصم والاهتمام بهم ومساعدتهم في الانخراط بسوق العمل.


وأوضح الدكتور بدر الشيباني أن اللجنة المنظمة رشحت 24 مليون شخص لحمل الشعلة واختاروا منهم 8 ألاف شخصية من الأشخاص الذين أثروا في مجتمعاتهم بشكل إيجابي من خلال الأعمال التطوعية والخيرية الاجتماعية.


وأشار المهندس حلمي نتو إلى أن الألعاب الأولمبية أو الأولمبياد هي حدث رياضي عالمي يشارك فيه لاعبو رياضات مختلفة و ينظم مرة كل أربعة أعوام ، في الأصل كانت تقام هذه الألعاب في اليونان إلى أن أحياها أحد النبلاء الفرنسين في أواخر القرن 19 الميلادي. و أقيمت الألعاب الأولمبية منذ 1896 مرة كل أربعة أعوام إلا خلال الحرب العالمية الأولى و الثانية. و تم تأسيس ألعاب أولمبية شتوية سنة 1924. و منذ 1994 بدأت تقام هذه الألعاب في سنة مخالفة لانعقاد ألعاب الأولمبياد.


من جهته أكد المدير العام لشركة سامسونج للالكترونيات بالمملكة جاي شون بارك، على اهمية مشاركة المملكة في اولمبياد لندن، مشيرا إلى أن الشركة دعمت حمل الشعلة الاولومبية بلندن إيمانا منها بان رسالة الاولمبياد هى الوصول الي الجميع وان اختيار المملكة لحمل الشعلة يهدف الى تحقيق المشاركة الفعلية للجميع وتم اختيار حاملي الشعلة بعناية ليمثلوا الدور الرائد للمملكة ومشاركاتها الخارجية في مختلف الانشطة والفعاليات ” .


وشدد بارك على حرص الشركة على الحضور القوي للمملكة في الاولمبياد من خلال دعم المشاركين للمساهمة في هذا الحدث المذهل الذي تفسح فيه مجال المشاركة أمام الجميع وإدخال البهجة إلى قلوب الجمهور ليحتفلوا بمسيرة الشعلة على وقع الموسيقى والتفاعل مع المجتمعات المحلية وتوزيع التذكارات.

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.