الأربعاء , نوفمبر 25 2020
الرئيسية / سباح فرنسي من ذوي الاعاقة يقطع المسافة من طابا للعقبة دون توقف

سباح فرنسي من ذوي الاعاقة يقطع المسافة من طابا للعقبة دون توقف





العقبة – بترا

قطع «فيليب كروازون» وهو من الاشخاص ذوي الاعاقة المسافة من طابا على الجانب المصري الى العقبة 25 كلم سباحة ودون توقف لمدة خمس ساعات.

ويعاني كروازون من بتر في الساقين واليدين لكنه حقق ما لم يستطع ان يحققه العديد من السباحين.

وكان في استقباله على شاطىء العقبة نائب محافظ العقبة سامي المعايطه مندوبا عن رئيس المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين سموالامير رعد بن زيد كما شاركه في بعض مراحل السباحة سباحون من الجمعية الهاشمية لذوي الاحتياجات الخاصة.

فيليب الذي بترت يداه وساقاه في حادث كهربائي قبل 17 عامًا لم توقفه الاعاقة عن تحقيق حلمه في قهر عالم البحار والمحيطات متحديا كل المخاطر من سمك القرش الى ما يعج في البحار من مفترسات وقاتلات مثل قناديل البحر السامة التي تقضي على البشر في ظرف زمني لا يتجاوز الدقائق.

وقال فيليب اثناء مؤتمر صحفي له في العقبة امس في فندق مارينا بلازا: انها رسالة ابعثها لكل من يعاني مثلي من الاعاقة ان ليس هناك مستحيلا وان التحدي والتصميم هما اول طريق قهر الاعاقة والتغلب عليها. اقول لكل اصدقائي انا هنا في العقبة لأقطع البحر الاحمر سباحة من طابا الى العقبة ليس لأجل السباحة فقط ولكن لأخبر رفاقي ان الامل موجود لدي كما ينبغي ان يكون موجودا لديهم. وسبق لفيليب ان قطع بحر المانش سباحة.

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.