الرئيسية / أوبريت حفل افتتاح الجمعية السعودية للإعاقة السمعية يشهد تميزاً في الحضور والإنشاد والحديث المسرحي

أوبريت حفل افتتاح الجمعية السعودية للإعاقة السمعية يشهد تميزاً في الحضور والإنشاد والحديث المسرحي

شهد أوبريت حفل افتتاح الجمعية السعودية للإعاقة السمعية بعنوان ” إيش يعني صم ” حضورا مميزاً من المهتمين والمسئولون والضيوف والمدعويين والإعلاميين والكتاب والفوتوغرافيين ونخبة مثقفة من المجتمع ، والذي تم تحت إشرف أ/ علي الهزاني رئيس إدارة الجمعية السعودية للإعاقة السمعية ، وحيث جسدت مراسم الحفل حضوراً بطابع مميز إختلف عن نظيره من السنوات الماضية في طرح المسرحية والأوبريت والجهود المتكاتفة . ولقد كان الطفل الأصم هو سيد الإحتفاء بتخرجهم وتسليمهم العديد من الهدايا في حضور جهات داعمة لهذا الإحتفاء ولهذه الفئة من.الأطفال والمشاركة برسم السعادة على محياهم .

وأقيم الحفل في قاعة الحمراء في مدينة الحكير لاند بالرياض .

وقد قد مت فقرات الحفل بالتوالي بصيغة مترجمة للغة الإشارة لغة الصم بمشاركة الأطفال واستخدام لغة اليد في الإشارة خلال الإنشاد أيضاً وكان هنالك الفقرات العديدة التي حاكت معاناة المعاق سمعياً في حصوله على الدعم والتسهيل للوصول للحياة المهنية والأكاديمية الأمثل وحاكت كذلك تاريخ وثقافة ونهج الأجيال في تاريخ المملكة وفي مخرجات توصل رسالة الشخص الأصم المنتج في المجتمع حاله حال الغير معاق سمعياً او حركياً وقد كان من ضمن المتعاونين والمتطوعين في الحفل طاقم من المعاقين حركياً .

وقدمت العديد من الفقرات الهادفة التي كانت مترجمة للغة الاشارة حتى يشارك كل الاطفال والافراد فيها سواء باعاقة سمعية اومن غير المعاقين .

وكان للانشاد وقفة أجمل في توصيل رسالة المعاق سمعياً والمعاق عموماً بصوت أ/ معاذ الحواس في ظل دعوة لنشر ثقافة لغة الإشارة وكان الإنشاد أداء أ/ معاذ الحواس وأ/ محمد بن سعد وكلمات الشاعرةأ/ مها الوتيد .

.وقدمت الكثير من المسابقات التي شارك فيها الكبار والصغار من الصم وغيرهم

المصدر : ذات الخبر

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.