الرئيسية / تدريب المعاقين على الرسم والكتابة بالرأس

تدريب المعاقين على الرسم والكتابة بالرأس

انطلقت في الرياض فعاليات معرض قمة التحدي لذوي الإعاقة بالمملكة والذي يهدف إلى تدريبهم على الرسم والكتابة بالرأس وتوفير المزيد من فرص العمل لهم. وافتتح المعرض مديرعام النشاط الكشفي وخدمات المتطوعين بالرئاسة العامة لرعاية الشباب ناصر الشدوخي بمقر برنامج ارمكو السعودية الثقافي بالرياض مساء أمس الأول بحضور مدير شؤون ارامكو بمنطقة الرياض خالد بن عبدالله الرميح، ومستشار التدريب بخبراء التربية الدكتور محمد الغامدي، ومديرادارة النشاط الكشفي بالرئاسة العامة لرعاية الشباب محمد السويلم. وتسعى الدورة الحالية الى تدريب ذوي الإعاقات الشديدة على الرسم والكتابة بالرأس. ورفع المستوى الثقافي والمعرفي لديهم، وتعليمهم بطرق التواصل مع من حولهم. ومنحهم فرصة أكبر للعمل والتوظيف. ومساعدتهم للتعبير عما بداخلهم من خلال الرسم، وتطوير مهاراتهم المهنية والفنية. ويتم في الدورة تدريب كل من ذوي الإعاقات الشديدة، وتشمل الشلل الرباعي، وضربات الرأس، وبسبب التجلطات، وشلل الأطفال، كما تقدم دورات بواسطة أخصائي العلاج بالفن التشكيلي، وأخصائي العلاج الترويحي.
وقال المدير التنفيذي للمعرض أكرم بـن خليل العيد إن المعرض يحتوي على 75 صورة فوتوغرافية لشباب سعوديين حديثة تجسد مدى قمة التحدي والعزيمة وقوة الإرادة عند ذوي الإعاقة بالمملكة وطرق تعاملهم المختلفة مع إعاقتهم والأشياء المحيطة بهم ويحتوي المعرض أيضاً على 100 فيديو لمهارات ذوي الإعاقة بجميع أنواع إعاقاتهم وتنوع مهاراتهم الرياضية والفنية والحياتية، كما يحتوي على جناح كأس العالم والذي حققه المنتخب السعودي لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة عام 2006 وعام 2010 م.
وتشتمل الدورة التدريبية التطبيقية على كيفية الرسم والكتابة عن طريق الرأس على اللوحات الورقية والقماشية من خلال جلسات عمل جماعية وفردية ولمدة أسبوع كامل وسيقوم الأخصائيون المدربون المشاركون بالدورة بتدريب ذوي الإعاقات الشديدة في جهاتهم العملية في المرحلة الثانية

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.