الإثنين , نوفمبر 30 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / اختراع مفرش منبه لذوي الاحتياجات

اختراع مفرش منبه لذوي الاحتياجات

اخترعت مجموعة من طالبات كلية العلوم والتكنولوجيا في جدة مفرش نوم يعمل بالتنبيه الذاتي للشخص النائم حسب الوقت المضبوط، دون إزعاج للآخرين بأصوات المنبهات المعروفة.
ويستهدف الاختراع، الذي شاركت به الطالبات في مسابقة إنجاز التي أقامتها الكلية، فئات معينة مثل الصم والبكم ورجال الأعمال وأصحاب النوم الثقيل والمرضى وكبار السن وجميع الأعمار.
وتقول صاحبة فكرة المشروع رهف طلال فتيحي «شاركت في مسابقة إنجاز الطلابية مع زميلاتي وكونا شركة قامت على أساس فكرة مفرش وتم التعميد عليه، وكان الهدف من هذا الابتكار خدمة فئات مهمة من المجتمع، وعلى رأسها (الصم والبكم)، إضافة إلى أن الكل يمكنه الاستفادة منه كرجال الأعمال في السفر، كما انه آمن بالنسبة للأطفال».
وأضافت أن «الإنجازات الجديدة تحتاج إلى تعاون الكثير من الأيدي، وبذلك اخترت أن أكون رئيسه قسم الإنتاج؛ لرغبتي في ظهور المنتج على أرض الواقع كما خطط له وبمساعدة فريق الإنتاج، وهن: أروى جنبي، سمر العشري، سارة أبو شعال، وأسرار الشرعبي، من خلال خطة إنتاجية مدروسة استطعنا أن نصل إلى شكل المنتج الأخير».
وتضيف رئيسة قسم المالية رغدة القارحي «عملت في تكوين الشركة الطلابية عن طريق مشروع إنجاز من خلال رئاستي لقسم المالية، وقبل ذلك لم أكن ذات معرفة بسوق العمل من النواحي الإدارية وغيرها من نشاطات، ولكن تعرفت على ماهية التعامل في سوق العمل وكيفيته وتطبيق وتنفيذ ما تم دراسته في المرحلة الأكاديمية، والحمد لله بمساعدة أفراد قسمي تعاونا وأنجزنا العمل بأكمل وجه».


 

 

المصدر : عكاظ

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.