الأحد , نوفمبر 29 2020
الرئيسية / مهرجان للثقافات الشعبية في الدرعية للتعريف بمعاناة مرضى التوحد

مهرجان للثقافات الشعبية في الدرعية للتعريف بمعاناة مرضى التوحد

افتتح البارحة الأولى المهرجان الأول من نوعه عالميا للثقافات والسفرة العالمية تحت شعار”تذوق العالم من مكان واحد” بمشاركة 26 دولة، إضافة إلى السعودية في محافظة الدرعية.


الدرعية جمعت أطباق أفضل طهاة العالم من 26 دولة في مكان واحد كأحد عوامل الجذب للمهرجان الأول من نوعه لتعريف المجتمع السعودي بفئة غالية على القلوب لم تحظ بعد بالاهتمام اللازم، وهم مرضى الفصام والتوحد.


وبحسب المنظمين فإن توعية المجتمع بمرض التوحد وتسهيل احتضان المجتمع لتلك الفئة وتعايشه معها، ومشاركة الملحقات الثقافية لسفارات الدول المعتمدة في المملكة، كان الركيزة التي انطلقت منها فكرة المهرجان التي نالت استحسان الجميع.


من ناحيته، قال لـ “الاقتصادية” توحيد الصافي الملحق الزراعي في سفارة الولايات المتحدة في الرياض: إن مثل تلك المهرجانات تعطي انطباعا جيدا لعلاقة المملكة مع دول العالم، حيث تشاهد الاهتمام من كل المشاركين.


وأضاف “فكرة التعارف من خلال ثقافة الطعام لكل بلد، ومن ثم توظيف هذا المهرجان لشريحة محددة من المجتمع، وهم مرضى التوحد، شجعنا على المشاركة بقوة.


وحول العلاقة الزراعية السعودية – الأمريكية قال الملحق الزراعي الأمريكي “حجم الصادرات الزراعية الأمريكية إلى السعودية زاد من 724 مليون دولار في عام 2009 إلى 1.334 مليار دولار في عام2011، وهذه الزيادة مؤشر واضح وقوي على أن المستهلكين في المملكة لديهم تفضيل للسلع الزراعية الأمريكية المتميزة بالجودة وسلامة الاستهلاك”.


وأشار توحيد إلى حرص سفيرة الولايات المتحدة في السعودية على زيادة التعاون الزراعي، والتعرف على إنجازات المملكة في القطاع الزراعي.


من جهتها، قالت الأميرة سميرة الفيصل رئيس مجلس إدارة جمعية أسر التوحد وجمعية الفصام: إن من أهداف الجمعية نشر الوعي وتعريف أفراد المجتمع بالخدمات التي تقدم لذوي الاحتياجات الخاصة في السعودية، ومنهم مرضى الفصام والتوحد.


وأبدت أملها في دمج هذه الفئة العزيزة في المجتمع، متمنية وصول الرسالة السامية التي يطمحون إليها.

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.