الإثنين , مايو 10 2021
الرئيسية / لأول مرة.. المعاقون يديرون مراكز المعلومات بمهرجان جدة 33

لأول مرة.. المعاقون يديرون مراكز المعلومات بمهرجان جدة 33

تولى عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة إدارة مراكز المعلومات الخاص بمهرجان جدة 33 في سابقة تحدث للمرة الأولى منذ انطلاقه قبل (13) عاماً، وذلك بهدف منح الفرصة لهذه الفئة الغالية في المشاركة في نجاح أكبر مهرجان سياحي سعودي يقام برعاية الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة وتستمر فعالياته حتى (13) من شهر يوليو الجاري وترعاه “سبق” إلكترونياً.


وثمن نائب أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بجدة حسن بن إبراهيم دحلان الخطوة التي أقدمت عليها اللجنة التنفيذية للمهرجان، وقال: لا شك أنها لفتة إنسانية مهمة وخطوة مباركة من المسؤولين عن المراكز التجارية التي قامت بها لتوظيف هذه الفئة في إدارة المراكز الـ (10) التي تستقبل الزوار والمصطافين وتوزيع المطويات الخاصة وخريطة فعاليات المهرجانات.



وأضاف أنه تم افتتاح المركزين الأول والثاني في مطار الملك عبد العزيز الدولي بصالتيه الشمالية والجنوبية، ومركزان من الردسي مول، ومثلهما في الروشان مول، ومركزان مماثلان في الأندلس مول، في حين أقيم مركز بسوق اليمامة، وآخر في الجامعة بلازا. وأشار دحلان أن العاملين في هذه المراكز سيحصلون على مكافأة مجزيه من الرد سي مول في نهاية فترة المهرجان وذلك بالتنسيق مع الغرفة التجارية بجدة.




من جانبه أوضح محمد علوي الرئيس التنفيذي لمركز الردسي مول أن الخطوة التي قام بها المركز تأتي ضمن البرامج الاجتماعية التي تندرج تحت مسؤوليته الاجتماعية تجاه المجتمع وأفراده، وأضاف أن “ذوي الاحتياجات الخاصة يحظون باهتمام بالغ من القيادة الرشيدة وكافة قطاعات الدولة، ولذلك كان من أولوياتنا استثمار مهرجان جدة غير لهذا العام لتوظيف عدد منهم”.



ولفت علوي إلى أن المركز أعطى ذوي الاحتياجات الخاصة اختيار المركز الأقرب لمقر سكنهم تخفيفا عليهم مشقة الانتقال، مبيناً أنهم يديرون مراكز المعلومات الخاصة بمهرجان جدة غير 33 التابعة للغرفة التجارية الصناعية بجدة والمنتشرة في المراكز التجارية بما فيها الموجودة بمركز الرد سي مول بجدة.



وفي الإطار نفسه أكد العلوي أن الرد سي مول خصص إعلان للبحث عن الكنز بشعار مهرجان جدة غير 33، بدأ عرضه منذ أمس الأحد في الشاشة التلفزيونية لشركة فادن على طريق الملك ولمدة أسبوعين، وذلك إيماناً من المركز بدوره كراع للمهرجان ولمنهجية تشجيع السياحة الداخلية وبدوره كإحدى الواجهات السياحية لمدينة جدة، حيث يسعى إلى شراكة فعالة وصولاً للعمل المتبادل المثمر.



واستضاف الردسي مول خلال فعاليات المهرجان (12) فاعلية ترفيهية ورياضية منذ انطلاق فعاليات المهرجان في السادس من يونيو الجاري، تشمل رسوم الأطفال على الوجه، مسابقة أسرع رسام، الرسم بالخرز، الرسم الجرفيتي، رسم وتصميم الشخصيات الكرتونية الضاحكة، مسابقة أجمل صورة فوتوغرافية، إضافة إلى الألعاب البهلوانية وأفضل مشهد تمثيلي قصير، وسباق المهارات الرياضية، وسباق السيارات بالريموت، إضافة إلى سباق جدة الترفيهي للقيادة الآمنة من أمام الردسي مول الذي يقام الخميس ويستمر على مدار يومين في نهاية المهرجان.


ويعد المركز أحد المحطات الرئيسية لـ(الحافلة) السياحية التي تجوب أغلب مراكز جدة التجارية.

المصدر : سبق

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.