الإثنين , نوفمبر 30 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / مركز الإيواء بجدة يحتضن 8552 حدثاً ويرحل 6912 طفلاً

مركز الإيواء بجدة يحتضن 8552 حدثاً ويرحل 6912 طفلاً

   كشفت جمعية البر بجدة عن احتضانها 8552 طفلاً وطفلة من المتسولين بمركز إيواء الأطفال المتسولين التابع للجمعية منذ افتتاحه في 22 من شهر شعبان 1424ه وحتى نهاية العام. وقام المركز بترحيل 6912 طفلاً وطفلة إلى بلدانهم في حين تم تسليم 1613 إلى ذويهم في الوقت الذي لا يزال يقدم المركز خدمات الرعاية والإيواء ل27 طفلاً وطفلة.

وأوضح مازن بترجي رئيس مجلس إدارة الجمعية بأن مركز إيواء الأطفال المتسولين التابع للجمعية يعتبر أول مركز لإيواء الأطفال المتسولين على مستوى السعودية وأبرز وأهم مشاريع القضاء على ظاهرة تسول الأطفال، مبيناً بأنه أنشئ بتوجيه من أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز رحمه الله في شعبان عام 1424ه وذلك للحد من ظاهرة التسول.


من جانبه أوضح رامي الغامدي مدير مركز إيواء الأطفال المتسولين بأن المركز يحتضن حالياً عدداً من الأطفال المتسولين بعد ترحيل عدد منهم وتسليم آخرين لذويهم بعد دفع الغرامة المترتبة وأخذ تعهد على ذويهم بعدم العودة للتسول مرة أخرى بالتنسيق مع إدارة الجوازات، وبيّن الغامدي بأن الأطفال المودعين بالمركز هم من جنسيات مختلفة من الأثيوبية والأفغانية والبنجلادشية والتشادية والسودانية والصومالية والمصرية والموريتانية والنيجيرية واليمنية.

المصدر : جريدة الرياض

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.