الثلاثاء , نوفمبر 24 2020
الرئيسية / 950 حافلة تنقل المُصلين من وإلى الحرم المكي

950 حافلة تنقل المُصلين من وإلى الحرم المكي

أعلنت لجنة متابعة خدمات النقل في العاصمة المقدسة، خطة النقل للصلوات من الفنادق إلى الحرم وبالعكس. وقال مدير إدارة مرور العاصمة المقدسة عضو اللجنة العميد مشعل المغربي، إنه تم وضع خطط نزلاء الفنادق من وإلى الحرم المكي الشريف وذلك على النحو التالي:

1- الفنادق الواقعة على شارع أجياد ريع بخش، تم الاتفاق على تخصيص حافلات صغيرة (كوستر) تقوم بالنقل الترددي تقاطع كدي إلى تقاطع المصافي نفق (المسخوطة).

2- الفنادق الواقعة في العزيزية تقوم بنقل نزلائها إلى نقطة الفرز بمحبس الجن لتقوم حافلات النقل العام بإيصالهم إلى الحرم، كما أن بإمكان الفنادق الوصول بحافلاتها إلى ما قبل نفق (المسخوطة).

3- الفنادق الواقعة في المعابدة وما جاورها تقوم بإيصال نزلائها إلى المواقف المخصّصة بالغزة.

4- الفنادق التي تقع في الجهة الغربية والجنوبية للعاصمة المقدسة، بإمكانها الوصول بحافلاتها إلى مواقف الحجز بكدي.

5- الفنادق الواقعة على طريق أم القرى تنقل نزلاءها بنظام النقل التردّدي بداية من تقاطع الدوارق (طريق أم القرى مع عبد الله عريف) إلى الحرم في نفق السوق الصغير لتعود في حركتها التردّدية.

وأكد المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالعاصمة المقدسة عضو اللجنة عبد الله السواط، أنه سيتم السماح للفنادق المرخصة بنقل نزلائها وفقاً للخطة المعتمدة.

من جانبه، أكد مدير إدارة النقل والطرق بالعاصمة المقدسة رئيس اللجنة المهندس محمد مدني، أن اللجنة قد عملت على إعداد خطط النقل لشهر رمضان المبارك وأنها سخرت جميع الإمكانات المتاحة للقطاعات المشاركة فيها، لخدمة ضيوف مكة المكرّمة في هذا الشهر الفضيل، حيث سيتم تشغيل أكثر من 950 حافلة للنقل العام من وإلى الحرم وفق خطط معتمدة، ودعا ضيوف مكة المكرّمة إلى الالتزام بالخطط المعدة لراحتهم.

وأهاب مدني بسكان مكة إلى استخدام وسائل النقل العامة لتخفيف الضغط على الحركة المرورية في العاصمة المقدسة

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.