الإثنين , نوفمبر 23 2020
الرئيسية / عشرة آلاف عربة مجانية في الحرم المكي خلال شهر رمضان

عشرة آلاف عربة مجانية في الحرم المكي خلال شهر رمضان

كشف مدير إدارة العربات في الرئاسة العامة لشؤون الحرم محمد الشمراني، عن تخصيص عشرة آلاف عربة مجانية لتسهيل أداء مناسك العمرة للعاجزين خلال شهر رمضان، لافتا إلى أنه يمكن طلب العربات المجانية من مكاتب التسليم في الساحة الشرقية في منطقة الشبيكة المحاذية للحرم.
وأشار الشمراني إلى أن الرئاسة خصصت أيضا مائتي عربة كهربائية، يمكن طلبها من مكتب الصفا في الدور الأول من المسجد الحرام، إضافة إلى عربات الأجرة التي يصل عددها إلى 521 عربة.
وأكد الشمراني أنه تم تشكيل لجنة من إدارة العربات وقوة أمن الحرم لمواجهة الممارسات التي يرتكبها بعض أصحاب العربات غير المرخصة، ومعاقبة مرتكبيها، والعمل على القضاء على ما تسببه تلك العربات الخاصة من إزعاج واستغلال ومضايقة للمعتمرين.
وأوضح الشمراني أن إدارة العربات تشرف على تنظيم العمل المتعلق باستخدام تلك العربات داخل المسجد الحرام ومراقبة سير العمل ومنح الرخص لأصحاب العربات ولمساعديهم من الشباب السعودي على مدى الأربع والعشرين ساعة لأداء العمل على الوجه الأكمل، ومراقبة الالتزام بالأسعار المحددة لعربات الأجرة وتنظيم الحركة داخل المسار المخصص للعربات عن طريق توزيع المراقبين بالمسعى وتنظيم العربات الخاصة وتفويج عربات المعتمرين للدور العلوي عن طريق المصاعد الكهربائية وكذلك توزيع المراقبين في المسعى بالدور الأرضي لتنظيم الحركة داخل المسار المخصص.


نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٢٣٥) صفحة (٩) بتاريخ (٢٦-٠٧-٢٠١٢)

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.