السبت , نوفمبر 28 2020
الرئيسية / الصم.. أبطال 3 مسرحيات لـ “أمانة الرياض” في العيد

الصم.. أبطال 3 مسرحيات لـ “أمانة الرياض” في العيد

الصم.. أبطال 3 مسرحيات لـ "أمانة الرياض" في العيد




سبق – الرياض: تقدّم أمانة منطقة الرياض ضمن فعاليات الاحتفال بعيد الفطر المبارك هذا العام ثلاثة أعمال مسرحية لذوي الاحتياجات الخاصة من فئة الصم، تعرض على مسرح مؤسسة صوامع الغلال بمدينة الرياض طوال أيام العيد، ويقوم ببطولة المسرحيات الثلاثة أعضاء جمعية الصم، الذين يشكلون فرقة “أمل الصم المسرحية” الأولى من نوعها في الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون.


وأكدت أمانة منطقة الرياض أن دعمها لهذه الأعمال المسرحية للصم، يأتي في إطار الحرص على إشراك هذه الفئة من ذوي الاحتياجات الخاصة في المناسبات الاجتماعية والوطنية وتعزيز تواصلهم مع أبناء المجتمع.


وتدور أولى الأعمال المسرحية عن “شاعر الجمهور” والتعبير بلغة الإشارة عن معاناة الصم في التعبير عن طموحاتهم وأفكارهم، ومن ثم يقوم جمهور العرض بالتصويت لصاحب أفضل أداء من قبل المشاركين، لنيل جائزة التعبير الحركي.


في حين تناقش المسرحية الثانية والتي تحمل عنوان “أسرتي ومدرستي” وتعرض ثاني أيام العيد الصعوبات التي تواجه الصم داخل المدارس ودور الأسرة في دعمه لإكمال مسيرته التعليمية، بينما تجسد مسرحية ” هموم وغموم” والتي تعرض ثالث أيام العيد المواقف المحرجة التي تواجه الأصم في تعاملاته اليومية وحياته الاجتماعية.


ووجهت أمانة منطقة الرياض الدعوة إلى الجمعيات ومراكز رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة لتنظيم زيارات للمستفيدين من خدماتها لمشاهدة هذه العروض، وتشجيعهم على المشاركة في احتفالات عيد الفطر المبارك

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.