الثلاثاء , نوفمبر 24 2020
الرئيسية / ( دسكا ) تطور خدماتها المقدمة لأطفال ” متلازمة داون “

( دسكا ) تطور خدماتها المقدمة لأطفال ” متلازمة داون “

تحرص الجمعية الخيرية لمتلازمة داون ( دسكا ) على توفير الخدمات التي يحتاجها الأطفال ذوي (متلازمة داون) لتحقيق فرق نوعي على مستوى الخدمات والبرامج المقدمة للأطفال وذويهم ، إضافة إلى عدم إغفالها جانب الدعم المادي ومدى أهميته لأغلب الأسر .
وأعدت برامج داعمة أبرزها برنامج الكفالة الذي يبحث عن متبرع لتغطية تكاليف تدريب وتأهيل طفل أو أكثر ممن يستفيدون من الخدمات المقدمة في دسكا ، وتبعا لتقدم العديد من الأسر ذوي الحاجة لطلبات الإعانة فقد توسعت نشاطات الجمعية للمساهمة في هذا المجال , ففي خلال هذا العام 1433ه أُسهم في الرعاية المباشرة لأكثر من ( 108 ) عائلات مضافة إلى برنامج كفالة معاق .
وانطلاقا من مسؤولية (دسكا ) الخدماتية والخيرية ، فقد امتد نطاق عملها ليشمل الإعانات المادية والعينية لأسر هؤلاء الأطفال , بالإضافة إلى العديد من البرامج التدريبية والتأهيلية التي توجّه للطفل والأسرة لمساعدة الأطفال ذوي متلازمة داون على الاندماج الاجتماعي في سبيل تحقيق حياة كريمة عادلة لهم , حيث تسعى إلى استيعاب الأطفال بتنوع قدراتهم العقلية ببرامج مرنة تتناسب مع قدراتهم .
وبناءً عليه فقد طورت أساليب ونماذج للعمل تتماشى مع المجتمع المحلي من ناحية طبيعة التركيبة الاجتماعية والإمكانيات المتاحة والاحتياجات المطلوبة .
ويعمل فريق الخدمة الاجتماعية على تطبيق دراسات الحالة المباشرة من زيارات منزلية واستيفاء لجميع الوثائق الثبوتية قبل إدراج الأسرة أو الطفل ضمن قائمة المستحقين لها سواء من الصدقات أو مستحقي الزكاة

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.