الأحد , نوفمبر 29 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / إنجاب 5 ملايين طفل أنابيب في العالم

إنجاب 5 ملايين طفل أنابيب في العالم

اوضح بحث قدم في مؤتمر الجمعية الأوروبية للإنجاب وعلم الأجنة ان عدد الأطفال الذين ولدوا حتى الآن باستخدام وسائل التلقيح الصناعي حول العالم بلغ خمسة ملايين طفل.

وأكد المشاركون في المؤتمر -ومن بينهم مجموعة من خبراء الخصوبة- أن هذا الرقم يعد علامة فارقة بالنسبة لعلاج الخصوبة.


وكان العالم قد شهد أول ولادة طفلة أنابيب في بريطانيا في شهر يوليو/تموز عام 1978، وهي الطفلة لويس براون. وكانت والدة براون قد توفيت الشهر الماضي.


وحذر أعضاء المؤتمر -الذي انعقد في تركيا- الأزواج من استخدام وسائل التلقيح الصناعي كوسيلة مضمونة إذا أرجأوا الإنجاب.


وعرضت اللجنة الدولية لمراقبة التكنولجيا المساعدة على الإنجاب (Icmart) -خلال المؤتمر- أحدث بياناتها عن الأطفال الذين يولدون لآباء يعانون من مشكلات في الخصوبة.


وتشير الأرقام الرسمية حتى عام 2008، إلى أن الرقم الرسمي لكل الأطفال الذين ولدوا باستخدام تقنية التلقيح الصناعي هو خمسة ملايين.


وقال ديفيد آدامسون، رئيس اللجنة الدولية إن هذه التكنولوجيا أثبتت نجاحا كبيرا في علاج عقم الأزواج، إذ أسهمت في إنجاب ملايين الأطفال، وتأسيس عائلات، وتقليل المعاناة من العقم إلى جانب مضاعفة معدلات الحمل.


وأضاف أن هناك نحو مليون ونصف المليون دورة من التلقيح الصناعي، وأن التقنيات المشابهة التي تجرى كل عام ينتج عنها 350 ألف طفل، بحسب إحصاءات (Icmart).


وأوضح ستوارت لافيري، استشاري أمراض النساء، ومدير مستشفى هامرسميث للتلقيح الصناعي أن التلقيح الصناعي أصبح الآن شيئا عاديا في الطب، ولم يعد لدى الأزواج ما يخجلون منه عند الحديث عنه.

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.