الإثنين , نوفمبر 30 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / فعاليات خاصة لاكتشاف مواهب الأطفال المعوقين في “عيد الرياض”

فعاليات خاصة لاكتشاف مواهب الأطفال المعوقين في “عيد الرياض”

فعاليات خاصة لاكتشاف مواهب الأطفال المعوقين في "عيد الرياض"



 تستعد أمانة منطقة الرياض من يوم غد، لإقامة جملة من الفعاليات المتنوعة، احتفالاً بعيد الفطر المبارك، إذ تقيم بمركز الأمير سلمان الاجتماعي أمسيات شعرية تشارك فيها نخبة من أشهر شاعرات منطقة الرياض، بالإضافة إلى باقة من الفعاليات الخاصة بالنساء والأطفال ضمن برنامج احتفالات الأمانة بعيد الفطر المبارك.

وأعدت الأمانة برنامجاً حافلاً لمعايدة النساء والأطفال بجمعية الأطفال المعوقين بحي الملك فهد بالعاصمة الرياض طوال أيام العيد، وتتضمن الفعاليات بالجمعية فقرات ترفيهية متنوعة من خلال برنامج فعاليات العيد عدداً من الأركان لاكتشاف مواهب الأطفال من البنين والبنات منها ركن الكوافيرة الصغيرة، والذي يستقبل الفتيات بفنون التجميل تحت إشراف خبيرة في هذا المجال، وركن الميكانيكي الصغير الذي يتيح للأطفال مزاولة أعمال ميكانيكية في صيانة الدراجات الهوائية، وركن التكوينات الذكية الذي يختبر قدرة الأطفال على فك وتركيب المجسمات والرسم والتلوين.

وتضم أركان فعاليات العيد بجمعية الأطفال المعوقين ركناً مجانياً لمن أراد الرسم على الوجه من الأطفال، بالإضافة إلى تنظيم مسابقة لأفضل رسم تشارك فيها الأمهات والأطفال، ومن أبرز أركان ركن التلوين الحر وركن للتدريب على فنون الخط العربي للمبتدئين وركن لالتقاط الصور التذكارية مجاناً، ويضم برنامج الفعاليات مسابقة بعنوان المذيعة الصغيرة لاكتشاف مواهب الفتيات في الإلقاء وإجراء الحوارات الإذاعية والتليفزيونية وتحصل الفائزات على جوائز قيمة، ومسابقة أخرى بعنوان “المنشدة المبدعة”، إلى جانب ركن لرسم الحناء وعروض لاسكتشات فكاهية تقدمها فتيات موهوبات، وتتضمن بعض الجوانب التربوية والمهارات التعليمية.

وتمنح الأمانة عبر لجنة إدارة الفعاليات بجمعية الأطفال المعوقين “آي باد” لأفضل ابتكار طوال أيام العيد، بالإضافة إلى جهاز “آي بود” يومياً لأفضل عمل ابتكاري منزلي من خلال ما تقدمه الزائرات من منحوتات وشموع ورسوم، ومشغولات يدوية وتحف فنية.

ويتضمن برنامج الفعاليات التي تتواصل بمقر المركز بمدينة الرياض طوال أيام العيد ابتداء من الساعة الخامسة وحتى الحادية عشر مساء مهرجان بعنوان “ديزني الرياض” الذي يقدم من خلاله عدداً من الفقرات الكرنفالية، منها جدارية للرسم والتلوين، وعرض لعدد من أفلام ديزني الشهيرة والمترجمة إلى اللغة العربية، بالإضافة إلى معرض لأبرز شخصيات “ديزني” الكرتونية الشهيرة والتي تم تصميمها خصيصاً لمشاركة الأطفال فرحة العيد.

ويشرف على فعاليات المهرجان مجموعة من الكوادر التي ترتدي ملابس أشهر شخصيات “عالم ديزني”، وأعدت إدارة الأمانة مسرحاً خاصاً لاستقبال السيدات والفتيات، تقدم فيه الضيافة العربية، بالإضافة إلى عروض ترفيهية واستعراضية.

وفي موقع آخر مخصص داخل المركز يتم خلال احتفالات العيد تنظيم جناح لممارسة الأنشطة الترفيهية المختلفة، وستقدم جوائز قيمة للفائزات في المنافسات التي يشرف عليها عدد من الفتيات المؤهلات.

وعلى صعيد الاحتفالات الخاصة بفئة الشباب، يقدم نجوم “ستاند أب كوميدي” لأول مرة من خلال برنامج فعاليات العيد باقة من العروض والاسكتشات الفكاهية وذلك بالصالة الرياضية المغلقة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بحي الرفيعة غرب مدينة الرياض، حيث تبدأ فعالياتها من الساعة الثامنة والنصف مساء وحتى الثانية عشر ليلاً.

ويشارك في عروض ستاند أب كوميدي الفنانين إبراهيم ميسيسبي وفادي الشهري وعبد الله السعيدان وصالح الأميري ومحمد القرعاوي, وقد أعرب نجوم ستاند أب كوميدي عن سعادتهم بالمشاركة في احتفالات عيد الرياض هذا العام والالتقاء بجمهور الشباب في هذه المناسبة الطيبة, مثمنين جهود أمانة منطقة الرياض في تنظيم هذا الكم الكبير من الفعاليات.

ويتضمن برنامج احتفالات عيد الفطر المبارك، بالصالة الرياضية المغلقة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي (الصالة الخضراء) -إلى جانب عروض ستاند أب كوميدي والتي تتواصل طوال أيام العيد- عدداً من العروض الفلكلورية, مثل العرضة السعودية, والعرضة الخفيفة، والسامري، والخبيتي, بالإضافة إلى أمسيات شعرية يشارك فيها نخبة من شعراء المملكة.

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.