الثلاثاء , نوفمبر 24 2020
الرئيسية / «الشؤون الاجتماعية» تواجه شكاوى المعاقين بزيادة الإعانة الشهرية

«الشؤون الاجتماعية» تواجه شكاوى المعاقين بزيادة الإعانة الشهرية

كشفت وزارة الشؤون الاجتماعية عن أنها ستقوم بزيادة مبلغ الإعانة التي تصرف شهريا للمعاقين. وقال مدير الشؤون الاجتماعية في منطقة مكة المكرمة عبدالله آل طاوي  أن هناك زيادة قادمة في إعانات المعاقين وأسرهم في ظل ما تمرّ به المملكة من نمو اقتصادي وكذلك لمواجهة ارتفاع الأسعار، لكنه لم يحدد مقدار تلك الزيادة.
وكان عدد من أهالي المعاقين اشتكوا من عدم صرف الإعانات الشهرية التي تقدمها وزارة الشؤون الاجتماعية بشكل منتظم، مؤكدين أنها قد تتأخر كثيرا وبالتالي لا يستطيعون تدبير النفقات اليومية لابنائهم المعاقين خاصة ان معظمهم يدرس بالجامعات ويحتاجون الى نفقات مرتفعة. واشاروا الى ان بعض الاسر تفكر في اخراج ابنائهم المعاقين من الجامعات اذا استمر هذا التأخير الملحوظ في صرف الاعانة.
وأشاروا إلى أن الإعانة الخاصة بالمتزوجين يسمع عنها ولم يتسلمها احد حيث تقدم كثيرون بطلب للحصول على إعانة المتزوجين لابنائهم المعاقين ولم يحصل عليها احد منذ 6 شهور .
فيما اكدت الجمعية الوطنية لحقوق الانسان أن المعاقين منسيين نهائيا وحقوقهم لا تصلهم كاملة وأن المسؤولين على مراكز التأهيل الشامل والمراكز المختصة للمعاقين لم يبدوا أي تصرف حيال ماحصل في بعض مراكز التأهيل الشامل من اعتداءات على المعاقين.

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.