أخبار عاجلة
الرئيسية / 20 ألف زائر و100 معاق في فعاليات أيام العيد ب «سايتك»

20 ألف زائر و100 معاق في فعاليات أيام العيد ب «سايتك»

احتضن مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية «سايتك» خلال أيام عيد الفطر المبارك ما يقارب 20 الف زائر وأكثر من 100 معاق مع أولياء أمورهم جاؤوا للمشاركة في مهرجان العيد الذي يقيمه المركز وامتد لمدة خمس أيام.

وشهد مهرجان «سايتك» ازدحاماً واضحاً من الزوار الذين اصطحبوا أسرهم للاستفادة من الفعاليات الترفيهية والعلمية من مختلف مدن ومحافظات المملكة، حيث استمتع الزوار بمختلف الفعاليات المستهدفة لكافة الفئات والأعمار والتي تضمنت فعاليات مخصصة للأطفال والعائلة ومنها المسابقات والجوائز التي قدمتها الطفلة الموهوبة «نورة يوسف» التي تتميز في تقديم برامج الاطفال وجذبتهم بطريقة المرح والتسلية بالتعليم كما قدمت لهم بعض الهدايا بمناسبة عيد الفطر المبارك.


وأوضح مدير عام مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية «سايتك» الدكتور حسن الاحمدي، بأن المركز حظي بحضور عدد كبير من الزوار طوال أيام العيد الماضية متضمنا فعاليات متنوعة استهدفت الأسرة بمختلف أعمارها في طابع ترفيهي علمي يسعى خلاله المركز إلى الخروج بنتائج إيجابية تنعكس على خدمة المجتمع والقيام بالدور العلمي والتثقيفي المناط إليه، مبينا أن القاعات العلمية التي يحتضنها المركز شهدت إقبالا كبيرا من الزوار الذين أرادوا اكتشاف ما تقدمه هذه القاعات من فائدة علمية إضافة إلى مشاهدة العروض المتنوعة والأفلام العلمية الثقافية التي تعرض من خلال شاشة عملاقة تتمتع بأفضل التقنيات وتجعل الزائر وكأنه يعيش الحدث في ذات اللحظة، إضافة إلى التجارب العلمية والتجول بالقاعات العلمية السبع وهي قاعة الأرض والفضاء، قاعة الكائنات الحية، قاعة بحارنا الجميلة، قاعة غرائب العلوم والتقنية، قاعة إبداعات التقنية، واحة الاستكشاف، والقاعة التعريفية وعروض أفلام الايماكس ثنائية الأبعاد والتي تعرض عن طريق القبة العلمية وهي الجزيرة العربية، رحلة إلى مكة، أعماق البحار، قوى الطبيعة، والتي تحظى باهتمام كبير من قبل الزوار لمشاهدة جميع عروض الأفلام عن طريق الشاشة العملاقة.


وذكر أن مركز «سايتك» يسعى الى التجديد ورسم البسمة على وجوه زواره ورسم فرحة العيد فتنوع الاركان وكثرة الفعاليات المقدمة من قبل المركز استطاعت أن تجذب زوار المركز فالرسومات تعلو وجوه الاطفال فيما تزينت الفتيات بنقش الحناء والرسومات.


ولفت بأن المركز قدم جولات خاصة ل 100 معاق قدموا للمركز اطلعوا فيها على القاعات السبع وشاهدو مسرحية «أشباح قريتنا» والعروض السينمائية والقاعات العلمية.


وأكد مدير العلاقات العامة والتسويق ب «سايتك» الاستاذ وليد الرشيد، بأن ما قدم يأتي من منطلق رسالة المركز الممهورة على الواجهة «متعة التعلم بالترفيه»، منوها على تفاعل الزوار مع البرامج والفعاليات التي قدمت في جو مكيف حيث تجاوز الزوار 20 ألف زائر و100 من ذوي الاحتياجات الخاصة.


قال مهند فارس (زائر): إن مركز «سايتك» يقدم كل عام جديدا في فعالياته التي تروي عطشهم، مضيفا بأنه وأفراد أسرته قدموا من الرياض وكانت «سايتك» من أولويات الاماكن التي تستقطبهم بالمنطقة الشرقية.


وأثنى عمار الشهري (زائر): على تنوع الفعاليات من لعب وترفيه ومسابقات ومسرحيات هادفة، وقد «استمتعت انا واسرتي بقضاء ساعات اليوم في هذا المكان التعليمي الرائع».





جانب من مسرحية “أشباح قريتنا”



وفي سياق متصل أسدل الستار أمس الاول على المسرحية العائلية الكوميدية «أشباح قريتنا» والتي عرضت من ثاني ايام عيد الفطر المبارك على مسرح مركز الامير سلطان للعلوم والتقنية «سايتك» وجذبت آلاف الزوار.


وتدور أحداث المسرحية الكوميدية في قالب «ساخر» يصور للزوار عن وجود أشباح في احدى القرى ويؤدي ذلك الى بث الهلع والخوف في قلوب سكان القرية ولكن ما هو سبب وجود الأشباح في هذه القريه، ففي هذه المسرحية استكشافات عدة رسائل ذكائية يفهمها العقل ويحلل منطقيتها ليكشف في آخر العرض المسرحي «أشباح قريتنا» ما هو المعقول واللا معقول.

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.