الإثنين , مايو 10 2021
الرئيسية / حائل.. 25 جهة لم تحدد خدماتها للمعاقين

حائل.. 25 جهة لم تحدد خدماتها للمعاقين

ما زالت لجنة خاصة بمنطقة حائل تنتظر ورود إيضاحات عاجلة من قبل 25 جهة حكومية، لرصد واقع الخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة، بعدما أمهلتهم 15 يوما للرد على هذه الإيضاحات من تاريخ إرسالها في مطلع رمضان الماضي، لتتبعها جولة من قبل اللجنة على هذه الإدارات، قبل أن ترفع تقريرها وتوصياتها لأمير منطقة حائل الأمير سعود بن عبدالمحسن خلال مدة لا تتجاوز 90 يوما من إعلان تشكيلها مطلع شعبان الماضي.
وجاء عمل اللجنة بناء على توجيه من أمير منطقة حائل بعد لقاء مفتوح جمعه بشباب المنطقة ضم معاقين وصُماً، عرضوا على سموه مقترحاتهم وطلباتهم، ومن أبرزها توفير خدمات للمعاقين وعدم استغلالهم وتوظيف مترجمي لغة إشارات للصم بالمستشفيات.
من جانبه، أكد عضو اللجنة عبدالله مهل الشلاقي من ذوي الاحتياجات الخاصة لـ”الوطن” أنه تمت مخاطبة الجهات الحكومية، للاستفسار عن الخدمات المقدمة للمعاقين، وعن تخصيص مترجم إشارة للصم ودورات مياه لهم، والخطط المستقبلية لتطوير خدمات المعاقين.
وشدد الشلاقي على أن اللجنة حددت 25 جهة حكومية تمت مخاطبتها للرد على الإيضاحات، التي أرسلت لها مطلع شهر رمضان الماضي. وذكر أن لجنة رصدت واقع الخدمات الحكومية المقدَّمة للأشخاص ذوي الإعاقة في منطقة حائل، كأهم مخرجات اللقاء المفتوح الذي تبنته الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة في 30 جمادى الآخرة الماضي، والذي كان برعاية أمير منطقة حائل الأمير سعود بن عبد المحسن. وأضاف الشلاقي أن أمير حائل وجه في وقت قياسي بإنشاء هذه اللجنة وجمع المعلومات والبيانات حول واقع الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة بالمنطقة والرفع بها خلال فترة لا تتجاوز 90 يوما من إنشاء اللجنة وتعيين أعضائها.
وأشار إلى أنه أُطلق مؤخرا موقع إلكتروني متخصص لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة بالمنطقة، مضيفا أنه سيتم من خلاله تدشين أول مشروع توعوي “إلكتروميداني”، لتوعية المجتمع بحقوق ذوي الإعاقة في منطقة حائل، ومنها المعايشة والاندماج وإلغاء التمييز والنظرة السلبية.

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.