الحماية الاجتماعية بالرياض تستهدف 180 مستفيدًا ومستفيدة ببرامجها التوعوية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 19 فبراير 2020 - 7:15 مساءً
الحماية الاجتماعية بالرياض تستهدف 180 مستفيدًا ومستفيدة ببرامجها التوعوية

نظّمت وحدة الحماية الاجتماعية بالرياض، خلال الأسبوعين الماضيين، برنامجَين توعويَّين استهدفت فيهما 180 مستفيدًا ومستفيدة من منسوبات الوحدة والجهات المشاركة الأخرى، بالتعاون مع عددٍ من الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة.

وتضمّن البرنامج الأول ندوة بعنوان “الوقاية ومكافحة العنف ضد المرأة وأساليب التعامل مع المعنّفة”، قدّمتْها مزنة الجريد، وتناولت فيها العديد من المحاور؛ مثل دور المختصين في التوعية المجتمعية، ودور القرارات العدلية والجهات في التعامل مع المعنّفات، ودور مراكز الحماية الاجتماعية وهيئة حقوق الإنسان في الحدّ من العنف ضد المرأة، والتصدّي لهذه الظاهرة. وفي ختام الندوة فتحت الجريد المجال للإجابة عن الأسئلة والمداخلات، وصاحب الندوة معرضٌ متكامل للجهات المشاركة.

وأقامت الوحدة محاضرة “أضرار المخدرات” بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، وتحدّثت فيها حنان القحطاني عن مفهوم المخدرات والمؤثرات العقلية والإدمان وأسبابه وعلاماته، وتخلّل الندوة توزيع المطبوعات التوعوية وحقائب التدريب.

يذكر أن هذه البرامج والفعاليات تعدّ ضمن مهام وحدات الحماية الاجتماعية التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، التي تسعى من خلالها إلى نشر الوعي في المجتمع بظاهرة العنف، وكيفية القضاء عليه والحدّ من أضراره.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة صحيفة حواس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.