«سعي» تقدم 30 شاباً من ذوي الإعاقات الفكرية لسوق العمل

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 23 فبراير 2020 - 8:36 مساءً
«سعي» تقدم 30 شاباً من ذوي الإعاقات الفكرية لسوق العمل

ختتمت المبادرة المجتمعية «سعي» لتأهيل وتوظيف ذوي الإعاقة برنامجها المسمى «عاقل» الذي أطلقته أواخر العام الميلادي المنصرم بهدف تأهيل وتوظيف ذوي الإعاقات الفكرية واستفاد منه 30 شاباً، تم تخريجهم وتأهيلهم لسوق العمل بدعم من مؤسسة الملك خالد بعد تدريبهم وصقلهم نظرياً وعملياً لمدة شهرين وإلحاقهم للانخراط بالعمل في بعض شركات الأغذية. وأقيم الحفل الختامي في مركز الملك سلمان الاجتماعي برعاية مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض د. يوسف السيالي، وأهالي المستفيدين ورجال الأعمال، وعدد من المهتمين بالشأن الاجتماعي عامة وبما يتعلق بمستقبل ذوي الإعاقات على وجه الخصوص. وقد تضمن الحفل العديد من الفقرات بدءاً بالسلام الملكي فالقرآن الكريم، ثم كلمة لمؤسس المبادرة مرزوق العتيبي الذي تحدث عن الهدف منها ونتائجها، وشكر الداعمين لها.

ثم كلمة لمدير عام عمل وتنمية منطقة الرياض راعي الحفل. السيالي أشاد فيها بما يحظى به ذوو الإعاقة من اهتمام سواء على المستوى الحكومي أو الأهلي أو القطاع غير الربحي، مشدداً على أهمية مثل هذه المبادرات الهادفة إلى تمكين ذوي الإعاقات بمختلف أنواعها وإطلاق طاقاتهم وقدراتهم ودمجهم بالمجتمع ليصبحوا أشخاصا منتجين، مؤكداً أن فرع الوزارة بمنطقة الرياض يؤيد ويدعم مثل هذه المبادرات، بعدها كُرِّم شركاء المبادرة والمستفيدون منها والداعمون لها.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة صحيفة حواس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.