تأهيل 40 حالة من ذوات الإعاقة نفسياً بالرياض

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 7:31 مساءً
تأهيل 40 حالة من ذوات الإعاقة نفسياً بالرياض

اختتم القسم النفسي بمركز التأهيل الشامل للإناث بحي القدس التابع لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، برامج وأنشطة العام الأول من “الورشة النفسية لذوات الإعاقة ،ا لتي استهدفت 40 حالة من المشمولات بالرعاية داخل المركز .
وتقدم الورشة مجموعة من الخدمات والأنشطة المختلفة، كالبرامج التربوية والتعليمية والسيكودراما التربوية، وبرامج تعديل السلوك، وفق آلية وخطة محددة يشرف على تنفيذها الكادر النفسي بالمركز بهدف تطوير بعض جوانب القصور لدى المقيمات وزيادة الثقة بالنفس والتأقلم مع الصعوبات التي يعانون منها وتفريغ الطاقة والنشاط الزائد لديهن وتزويدهن بعدد من الخبرات الحسية والإدراكية وتعديل السلوكيات الخاطئة وتعزيز السلوكيات الإيجابية الأخرى .
يذكر أن مركز تأهيل القدس بالرياض يضم 180 من ذوات الإعاقة، ويقدم لهن بالإضافة إلى خدمات الرعاية والإيواء العديد من البرامج والأنشطة التوعوية والتثقيفية على مدار العام

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة صحيفة حواس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.