الأحد , فبراير 28 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / الغذاء والدواء تحذر من منتج ” كريم جنين القمح لتفتيح البشرة ” لاحتوائه على مادة الرصاص

الغذاء والدواء تحذر من منتج ” كريم جنين القمح لتفتيح البشرة ” لاحتوائه على مادة الرصاص



الرياض : واس


قامت الهيئة العامة للغذاء والدواء من خلال الجولات التفتيشية بجمع وتحليل عدد من منتجات كريمات تبييض وتفتيح البشرة من مختلف الماركات ، وذلك للتأكد من خلوها من المعادن السامة ، وقد أظهرت نتائج التحليل احتواء منتج كريم جنين القمح لتفتيح البشرة من إنتاج مصنع الحجاز على نسب مختلفة من مادة الرصاص وهو ما يعد مخالفة للمواصفة القياسية الخليجية رقم (1943/2009 GSO) التي تمنع احتواء المنتج التجميلي على أي نسبة من هذه المادة ، حيث تكمن مخاطر مادة الرصاص في المنتج التجميلي في التأثير على البصر والجهاز العصبي ، كما قد تسبب ارتفاع في ضغط الدم .


كما قامت الهيئة بالتنسيق مع الجهات المختصة بإقفال المصنع وسحب المنتج من الأسواق ، وتطبيق الإجراءات النظامية اللازمة على المصنع وعلى من يقوم ببيع المنتج .


وتنصح الهيئة العامة للغذاء والدواء المستهلكين بعدم شراء هذا المنتج والتخلص من العينات التي لديهم ، والتأكد من وجود المعلومات الكافية على منتجات التجميل كإسم المصنع والمحتوى ورقم التشغيلة وتاريخ الإنتاج .


وأبانت الهيئة أنه يمكن للجميع الحصول على مزيد من المعلومات حول المستحضرات والمنتجات التي أعلنت عنها من خلال زيارة موقعها الإلكتروني على الرابط التالي : www.sfda.gov.sa .

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.