الرئيسية / العلوي: توفير ملاعب خاصة لذوي الاحتياجات على قمة أولوياتي

العلوي: توفير ملاعب خاصة لذوي الاحتياجات على قمة أولوياتي

كشف عبدالرحمن سالم العلوي في أول حديث صحفي له عقب تنصيبه رئيسًا لنادي ذوي الاحتياجات الخاصة بالمدينة المنورة عن أفكار وخطط يحملها للارتقاء برياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال إنشاء ملاعب خاصة بهم، والتواصل معهم على مستوى جميع التحديات اليومية، مؤكدا ان رجال المدينة المنورة يحملون في قلوبهم حبًا لأبناء الاحتياجات الخاصة، مما يمهد الطريق امامه وامام مجلس الإدارة الجديد للنجاح.
* كيف تم اختياركم لهذا المنصب؟.
– في البداية احمد الله على هذه الثقة التي نلتها من الرئيس العام لرعاية الشباب وهو الذي منحني الاختيار والثقة الكبرى كما لا انسى مكتب رعاية الشباب بالمدينة المنورة على جهوده الكبيرة في هذا الصدد.
* ماذا تملك من ملفات ايجابية تقدمها لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة؟.
– الخدمة في هذا المجال ليس بالأمر السهل وانا وجميع أعضاء مجلس الادارة لدينا افكار وتطلعات سوف نعرضها في أول اجتماع لمجلس الإدارة، الذي سيعقد الاسبوع القادم.
* ما الافكار التي تحملها أنت شخصيًا؟.
– انا عن نفسي أحمل افكارًا ادارية وفنية كبيرة منها سوف ابذل قصارى جهدي لكي يكون للمدينة فريق للألعاب الفردية والجماعية على مستوى جميع الألعاب وسوف أحاول أن تكون لهم ملاعب خاصة بها وسيارات تنقل اللاعبين ومتابعة اللاعبين في بيوتهم ومدارسهم وسوف أنشئ ورشة متحركة لمن يملك سيارات خاصة وتعرض لأي مشكلة ميكانيكية، وسوف ندمج هذه الفئة مع الفئة الاعتيادية ونبحث عن أعمال برواتب جيدة للمؤهلين بشهادات علمية ايًا كان المستوى التعليمي للفرد صاحب الاعاقة.
* هذه الأمور معظمها إدارية والامور الفنية ماذا اعددت لها؟.
– الأمور الفنية كثيرة وواضحة وأهمها ان نقنع اكبر عدد من ابناء طيبة الطيبة اصحاب الاعاقات الخاصة بالمشاركة في هذا النادي، الامر الثاني ستكون لنا مشاركات في جميع مسابقات اتحاد اللعبة وسنشارك للمنافسة عليها، الأمر الثالث سنتعاقد مع اجهزة فنية لكل لعبة، كل هذه الامور تحتاج فقط للوقت.
* هذه الافكار الادارية والفنية تحتاج لدعم مالي ومعنوي كبير؟.
– في طيبة الطيبة ولهذه الفئة الغالية على قلوب الجميع نعتمد بعد أمر الله وتوفيقه الى الوقفات الكبيرة والمشرفة دائمًا لسيدي أمير المنطقة، فسموه لم ولن يتردد كعادته في دعم اي امر يخص طيبة الطيبة، كما أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب وبتوجيه من سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده بتسهيل مهمة هذه الفئة الغالية على قلب المسؤول الاول لهذا الوطن الكبير من الامور التي ستسهل من مهماتنا وتجار المنطقة لن نستغني عنهم.
* واين مقر ناديكم؟.
– في البداية مكتب رعاية الشباب بالمدينة المنورة مشكورًا قام بتجهيز مكاتب وغرف اجتماعات وسكرتارية داخل مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز والأمور الفنية سننسق مع مدير مكتب المدينة الاستاذ ابراهيم مصباح ورؤساء اندية الانصار واحد للاستفادة من ملاعبهم حتى تنتهي الدولة من انشاء ناد خاص لذوي الاحتياجات الخاصة بالمدينة المنورة.
* ما هي الميزانية المالية التي يحتاجها النادي؟.
– بالتخطيط المبدئي الذي يوافق الخطط العلمية المدروسة لهذا النادي نحتاج سنويًا لميزانية تقترب من المليون ريال

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.