الرئيسية / مجتمع حواس / مركز التوحد الأول بجدة يشارك في الاحتفال باليوم العالمي للتوحد عن بعد في ظل الاحترازات للحد من انتشار كورونا المستجد

مركز التوحد الأول بجدة يشارك في الاحتفال باليوم العالمي للتوحد عن بعد في ظل الاحترازات للحد من انتشار كورونا المستجد

شارك مركز التوحد الأول بجدة في الاحتفال باليوم العالمي للتوحد لهذا العام عن بعد في ظل الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد ” كوفيد-١٩ “، الذي يوافق الثاني من إبريل من كل عام .
وتمثلت مشاركة المركز، تحت مبادرة ” كلنا مسؤول ” ، في فعاليات توعوية تحت شعار “خليك_بالبيت_وتعرف_علينا” , تضمنت دورات تدريبية عن بعد واستشارات أسرية وسلسلة من المعلومات العلمية الثقافية عبر منصات التواصل الاجتماعي سعياً لتحسين جودة الحياة من أجل التوحد .
كما تشمل الفعاليات المقدمة في اليوم العالمي للتوحد التعريف بالتوعية باضطراب التوحد والتي تساعد في تبني ورعاية القضايا التي تسهم في دعم المصابين بالتوحد وتمكينهم من المشاركة الفعالة ودمجهم في المجتمع بما يحقق لهم فرصة لتحقيق الذات .
ودعا المركز المؤسسات والقطاعات الحكومية والأهلية كافة لتوحيد الجهود والتضامن من أجل مستقبل أفضل للمصابين بالتوحد ، والحرص على تبني الفعاليات والبرامج التوعوية المختلفة وزيادة الجهود لرفع الوعي لدى أسر التوحد بشكل خاص والمجتمع بشكل عام تجاه هذه الشريحة الغالية من المجتمع .

عن حمدان المالكي

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.