الأربعاء , نوفمبر 25 2020
الرئيسية / «كفيف» تحتفي بطالباتها وتكرم الجهات الداعمة

«كفيف» تحتفي بطالباتها وتكرم الجهات الداعمة

 نظمت جمعية المكفوفين الخيرية بمدينة الرياض (كفيف) مساء الثلاثاء الماضي حفلها السنوي التكريمي احتفاءً بطالباتها اللاتي أتممن الدورات التي تقيمها الجمعية بنجاح وكذلك الناجحات والمتفوقات منهن في جميع مراحل التعليم كما كرمت الجهات التي قامت بدعم الجمعية خلال السنة.

وأوضحت مسؤولة العلاقات العامة فوزية السعدون أن الحفل تأخر عن موعدة السنوي لظروف وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز رحمه الله.


من جانبها، صرحت مسؤولة القسم النسائي بالجمعية سهام الشذاذي أن الدورات والبرامج والأنشطة التي تقيمها الجمعية للمكفوفين مجاناً تلاقي قبولاً من جميع الأعمار وللجنسين ويتم تقديمها على مستوى المملكة، مشيرة إلى أن من أبرز الدورات التي تقدمها الجمعية دورة الحاسب الآلي والتي تستمر من ثلاثة إلى أربعة شهور يكتسب فيها الكفيف مهارة استخدام الحاسب.


وأضافت أن الجمعية وقعت مؤخراً اتفاقية مع صندوق تنمية الموارد البشرية وبدأ العمل بها كما أن هناك العديد من الجهات التي تساعدهم في تدريب المكفوفين، مؤكدة أن الجمعية ترحب بأي تعاون يخدم أهدافها سواء من الجهات أو الأفراد حيث إن المجال مفتوح ومتعدد لتقديم الأعمال التطوعية.


وتابعت أما بالنسبة لأنشطة النادي فقد افتتحت الجمعية في موقعها نادياً رياضياً للكفيفات، تبرعت بأجهزته شركة يومارك بمبادرة من فوزية السعدون، وتطمح الجمعية لتوسيع المشروع نظراً للإقبال الشديد، وعن تعاون الجمعية مع الجمعيات المماثلة خارج المملكة بينت الشذاذي ان هناك تعاونا مع جمعيات المكفوفين على مستوى الخليج.


من جهتها أثنت والدة الطفلة رغد المطيري على مجهودات الجمعية وتمنت توفير أجهزة حاسب للأطفال الذين أتموا الدورة بنجاح وهي أمنية طفلتها رغد والتي حصلت على المركز الأول في الدورة إلا أنها لم تتمكن من توفير جهاز حاسب لها بسبب ظروفها المادية. إحدى المكرمات الخريجة فاطمة القحطاني والحاصلة على بكالوريوس لغة عربية من جامعة الإمام أشارت إلى امتنانها للجمعية لكونها وسيلة تواصل تجمعها مع باقي زميلاتها في مختلف الأنشطة والمناسبات. بدرية الحربي والتي تخرجت من الثانوية العامة بتقدير 98% أوضحت أنها عضوة في الجمعية منذ تأسيسها وانها شهدت التطور الكبير الذي مرت به وتطمح للمزيد، وعما تتمنى من الجمعية تقديمه قالت” أتمنى من الجمعية أن تتفاهم مع الجهات المعنية لتوفير دبلوم الحاسب الآلي فليس هناك معاهد تقدم لنا هذه الخدمة كما اتمنى توفير دورات في اللغة الإنجليزية وفي استخدام الآي باد والآي فون و جهاز برايل سنس الذي نحتاجه في المرحلة الجامعية

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.