الجمعة , نوفمبر 27 2020
الرئيسية / مجتمع حواس / جمعية متلازمة النجاح الخيرية بجدة تُفعّل مبادرة “أحلى عيد”

جمعية متلازمة النجاح الخيرية بجدة تُفعّل مبادرة “أحلى عيد”

فعّلت جمعية متلازمة النجاح الخيرية، بمحافظة جدة أمس مبادرة “أحلى عيد”، بغية مشاركة أبنائها من ذوي متلازمة داون، مظاهر الفرح بالعيد السعيد ، وبناء جسور المحبة و التكاتف مع أصحاب الهمم .
وتمثلت المبادرة في توزيع الجمعية الهدايا على مستفيديها من ذوي متلازمة داون في منازلهم بمختلف أحياء جدة ، لتعايدهم وتشاركهم أحلى عيد ، بما يناسب الوضع الراهن من خلال الالتزام بقرارات الدولة –أيدها الله- للحفاظ على السلامة العامة بسبب جائحة كورونا .
وشاركت أسرة الجمعية باختيار الهدايا وقامت بتغليفها وتوزيعها على المستفيدين من المبادرة في منازلهم مع مراعاة الاحترازات والاحتياطات للحفاظ على سلامتهم، سعياً منها لاستكمال مسيرتها الإنسانية ودعمهم وتأهيلهم ودمجهم في المجتمع، مقدمةً شكرها لكل من ساهم في إنجاح المبادرة.
يذكر أن الجمعية أسهمت منذ تأسيسها في  تقديم سلسلة من الفعاليات الإرشادية والتربوية والنفسية  لذوي متلازمة داون  ممن هم في سن الـ16 ، وتأهيلهم ، وتوظيفهم بحرف تتناسب قدراتهم وتكفل لهم العيش الكريم والاستقلالية والاعتماد على الذات، ودمجهم من خلال إبراز  أقصى إمكاناتهم ومهاراتهم ليصبحوا أعضاء فاعلين ومنتجين في المجتمع  وذلك عن طريق الترفيه والتدريب والتأهيل والتوظيف .

عن حمدان المالكي

حمدان المالكي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.