الأربعاء , نوفمبر 25 2020
الرئيسية / وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة يلتقي مع مشرفي برنامج التدريب والتثقيف و التأهيل ومديري الدور

وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة يلتقي مع مشرفي برنامج التدريب والتثقيف و التأهيل ومديري الدور

التقت اللجنة الإشرافية لبرنامج تدريب وتثقيف وتأهيل المشمولين بالرعاية في الفروع الإيوائية برئاسة وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز اليوسف بمديري ومديرات دور الأيتام في المملكة بحضور مشرفي البرنامج في مختلف مناطق المملكة، وذلك يوم الأربعاء 18/10 في قاعة مجمع الوزارة في الدرعية .
وقد تم مناقشة الصعوبات التي تواجه البرنامج وأفضل السبل لمعالجتها، كما تم تقديم مقترحات وتوصيات لتطوير البرنامج وتحقيق الأهداف المنشودة منه .
تجدر الإشارة إلى أن وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة بوكالة الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة أطلقت مشروع برنامج التدريب والتثقيف والتأهيل في الفروع الإيوائية ، وذلك من خلال شراكة مع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة في المركز الجامعي لخدمة المجتمع ، وتهدف الوزارة في إحداث نقلة نوعية في مجال تدريب المشمولين بالرعاية وتثقيفهم وتأهيلهم في فروع الوزارة الإيوائية بالارتقاء بهم وتنمية مهاراتهم ، وبناء شخصياتهم ، وتطوير قدراتهم، واستثمار أوقاتهم ليكونوا أعضاء فاعلين منتجين في حياتهم ، مؤثرين تأثيرًا إيحابيًا في مجتمعهم .
ويقدم برنامج التدريب دورات وبرامج للمشمولين بالرعاية لجميع الفئات العمرية ( بنين – بنات ) في عشرة مسارات ( ديني – توعوي – إبداعي – مهاري – علمي – تربوي نفسي – رياضي ترفيهي – مهني – اجتماعي – تطوير الذات ) . ويشرف على البرنامج نخبة من المختصين والتربويين .

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.