الثلاثاء , أبريل 13 2021
الرئيسية / آل الشيخ: تطبيق الاختبارات التحصيلية للثالث والسادس الابتدائي والثالث المتوسط

آل الشيخ: تطبيق الاختبارات التحصيلية للثالث والسادس الابتدائي والثالث المتوسط

حواس : متابعات

كشف نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين، الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، أن الوزارة ستطبق الاختبارات التحصيلية لقياس المستوى التحصيلي للطلاب في مختلف المراحل الدراسية للصفوف الثالث الابتدائي والسادس الابتدائي والثالث المتوسط، بحيث يتم قياس مستوى التحصيل لدى المنتج لكل مدرسة، وقياس أدائها وأداء معلميها، بناء على المستوى التحصلي للطلاب.

وأكد أن الوزارة ستطبق هذا العام البرنامج الوزاري “حسن” للصفوف الأولية على مدارس البنات بعدما تم تطبيقه الأعوام السابقة في مدارس البنين.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها الدكتور حمد آل الشيخ على مدارس الليث اليوم، حيث أوضح أن الجولة تأتي من أجل الاطلاع والوقوف على سير العملية التربوية والميدانية في إدارة التربية والتعليم والمدارس بمحافظة الليث، والوقوف على المشاكل إن وجدت وحلها، وافتتاح الكثير من المشاريع المدرسية التي هُيئت بكل الإمكانات والتجهيزات.

وقال: “إنني خلال الجولة رأيت الكثير من الإنجازات، ونطمح إلى المزيد”، مشيراً إلى أن إدارة التربية والتعليم في محافظة الليث تعتبر نموذجاً لإدارات التربية والتعليم الأخرى، مضيفاً أن “الكثير من المدارس مهيأة بكل الإمكانات من صالات رياضية ومبان مجهزة جاذبة، ولم يبق إلا القليل من المدارس التي نتمنى من المقاولون التفاعل مع الوزارة لإنهاء تلك المشاريع المدرسية”.

وعن ضوابط الحركة الخارجية للمعلمين والمعلمات أوضح أنها ستعلن بكامل تفاصيلها، ويصدر تعميم بها، مبيناً أن وزارة التربية والتعليم، ممثلة في التخطيط المدرسي، لديها ضوابط محددة نابعة من السياسة الوطنية للتعليم ليتم من خلالها افتتاح المدارس بحسب الضوابط والاحتياج.

وأشار إلى أن “كل الاحتياجات يتم تلبيتها من قبل الدولة، لكن عندما تلبى الاحتياجات وتفتح المدارس الصغيرة التي لا تتوفر بها مباني مدرسية، تصبح إمكانيتها منخفضة، بينما الوزارة تريد بيئة محفزة جاذبة للتعلم في مختلف المدارس”.

وحول قرار إلغاء مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين أكد أن ذلك من اختصاص وزارة الخدمة المدنية، مشيراً إلى أن الوزارة لديها خطط فيما يخص المباني المدرسية المستأجرة للتخلص منها، إلا أن المشكلة في المقاولين، مؤكداً أنه تم سحب عدد من المشاريع المدرسية المتعثرة.

وفيما يخص برنامج “أتقن” الذي طبقته إدارة تعليم الليث على طلاب الصفوف الأولية أوضح أنه سوف يُعمم، مبيناً أن كل البرامج تثري الميدان التربوي.

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.