الثلاثاء , ديسمبر 1 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / “الربيعة” يعلن الخميس القادم موعداً لفصل التوأمين (رنا وريم)

“الربيعة” يعلن الخميس القادم موعداً لفصل التوأمين (رنا وريم)

حواس : متابعات

أعلن وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة أنه تم تحديد يوم الخميس القادم موعداً لإجراء عملية فصل التوأمين السعوديين الملتصقين (رنا وريم) في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض, مبيناً أن ذلك جاء بعد إجراء عدة فحوصات للاطمئنان على صحتهما والتأكد من إمكانية فصلهما في عملية من المتوقع أن تستغرق 13 ساعة، ويشارك فيها فريق طبي قوامه 28 مشاركاً من تخصصات مختلفة.

وأوضح الدكتور الربيعة أن حالة التوأمين مستقرة كما أكدت كافة الفحوصات أن التوأمين ملتصقان بأسفل البطن والحوض ويشتركان بالجهاز السفلي البولي والتناسلي، وكذلك أسفل الجهاز الهضمي، كما بينت الفحوصات إمكانية فصلهما بنسبة نجاح (70 %) بإذن الله تعالى.

وأضاف الدكتور الربيعة أن الفريق الطبي قرر إجراء عملية الفصل يوم الخميس 13 سبتمبر 2012 م الموافق 26 شوال 1433هـ في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض في عملية من المتوقع أن تستغرق 13 ساعة تمتد على 11 مرحلة.

ويشارك في هذه العملية فريق طبي متعدد التخصصات يصل عدد المشاركين فيه إلى 28 مشارك من تخصصات طبية مختلفة (التخدير، جراحة الأطفال، المسالك البولية أطفال، جراحة التجميل، جراحة العظام أطفال، والتمريض والإدارات المساندة).

ودعا الدكتور الربيعة باسمه وباسم كافة الفريق الطبي، الله تعالى أن يكلّل هذه العملية بالتوفيق والنجاح، وأن يمنح الطفلتين الصحة والسعادة، كما ثمّن لفتة خادم الحرمين الشريفين الأبوية واهتمامه بكل ما يهم صحة الوطن والمواطن.

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.