الخميس , نوفمبر 26 2020
الرئيسية / «كفيف» تطلق أول دبلوم تأهيلي للمكفوفين

«كفيف» تطلق أول دبلوم تأهيلي للمكفوفين

 كشف رئيس مجلس إدارة جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض الدكتور ناصر علي الموسى عن اعتزام الجمعية إطلاق عدد من المشروعات والمبادرات حيث سيتم تدشين المعمل التحليلي الخاص بتقديم خدمات الدعم الفني لذوي الإعاقة البصرية في مجالات الحاسب الآلي والأجهزة الذكية، والتقنيات الخاصة بهم، وإطلاق أول دبلوم تأهيلي للمكفوفين، والذي من خلاله يستطيعون اكتساب ما يحتاجونه من مهارات حياتية وتقنية،بالإضافة إلى تنظيم أول ملتقى عربي للمراكز والمؤسسات التي تعنى بذوي الإعاقة البصرية من الجنسين في العالم العربي .

جاء ذلك خلال ألقاها في الحفل السنوي الذي أقامته الجمعية مساء أمس الأول تحت شعار ( بكم نفخر ) ، لتكريم المتميزين من المعوقين بصرياً من الجنسين.


ومن جهته قال مدير عام الجمعية الدكتور عبد اللطيف بن حسن بن محمس إن مظاهر التفوق لدى المعوقين بصرياً من الجنسين كثيرة ومتنوعة، وتشمل مختلف المجالات لذا آلت الجمعية على نفسها أن تقيم في كل عام حفلاً خاصاً لتكريم المتميزين والمبدعين من مستفيديها، من مختلف الأعمار والأجناس .


وأضاف : وفي حفل هذا العام، كان على رأس المحتفى بهم، أعضاء المنتخب السعودي لكرة الهدف، الحائزين على كأس البطولة الخليجية السابعة المقامة مؤخراً في الرياض. كما تم تكريم عدد ممن تلقوا برامج تدريبية لدى الجمعية والناجحين والناجحات من مستفيديها في كافة المراحل التعليمية وعدد من داعميها والجهات الإعلامية المتعاونة معها .


ودشن الحفل بحضور الدكتور عبدالعزيز بن محمد العبد الجبار، عضو الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، رئيس اللجنة الفنية. والدكتور ناصر بن على الموسى، رئيس مجلس إدارة الجمعية ، وشاهد الحضور عرضاً مرئياً عن مسيرة الجمعية أعقبها كلمة لمديرها.


وألقى عضو الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، كلمة الاتحاد بهذه المناسبة، نوه فيها بما يلقاه الاتحاد من رعاية ودعم صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد، رئيس الاتحاد شاكراً فيها الجمعية على تنظيم هذا الحفل ، وفي الختام ألقيت عدد من القصائد الشعرية، ألقاها عدد من المكفوفين

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.