الجمعة , نوفمبر 27 2020
الرئيسية / غرفة جدة والدوريات الأمنية تطلق حملة لخدمة المعاقين في المحافظة

غرفة جدة والدوريات الأمنية تطلق حملة لخدمة المعاقين في المحافظة

أعلنت الغرفة التجارية الصناعية بجدة أمس بالتعاون مع الدوريات الأمنية بالمحافظة عن إطلاق حملة «وا تيسير 999» بتقديم أكثر من 100 خدمة إنسانية غير أمنية لذوي الإعاقة تبدأ غرة شهر محرم القادم ولمدة عام.

وتهدف الحملة بحسب نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والمشرف على مشروع «تسير جدة» مازن بترجي، إلى قيام الدوريات الأمنية بتقديم خدمات إنسانية للفئات الأقل حظا من ذوي الإعاقة داخل حدود المحافظة، بالتعاون مع إدارة برامج المسؤولية الاجتماعية بالغرفة التجارية بجدة لتنفيذ مشروع «تيسير جدة لذوي الإعاقة (المرحلة الأولى)» الذي يقدم خدمات شاملة ومتعددة لذوي الإعاقة بجدة.

وبين بترجي أن الاتفاق بين الغرفة والدوريات الأمنية تضمن أيضا إطلاق حملة إعلامية إعلانية مصاحبة للمشروع لحث المستهدفين منها من فئة ذوي الإعاقة لتسجيل ما يزيد عن 25 ألف اسم من ذوي الإعاقة وتعريفهم بالخدمات المقدمة لهم، بالإضافة إلى قيام الغرفة بتصنيع الأجنحة واللوحات الإرشادية وتأمين الوسائل التعريفية والمطبوعات، وتقديم الخدمات أيضا لهم في المراكز التجارية.

وأشار البترجي إلى أن توقيع مذكرة التفاهم التي تمت أمس مع الدوريات الأمنية تضمنت تنظيم زيارات ميدانية لممثلين من الطرفين للجهات المستضيفة أو المعنية بخدمة ذوي الإعاقة للتعريف بالخدمات المقدمة لهم.

وقال البترجي إنه سيتم خلال الأسابيع القليلة القادمة عقد ورشة عمل يحضرها المعاقون والجهات المعنية من القطاعين الحكومي والأهلي لتحديد الخدمات التي يحتاجها ذوي الإعاقة ووضعها في صورة توصيات تدخل ضمن الاتفاق بين الطرفين، لافتا إلى أنه ستطبق خدمة «وا تيسير 999» مستقبلا في محافظات الليث والقنفذة ورابغ.

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.