الأحد , نوفمبر 29 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / المملكة تستضيف وزراء الشؤون الاجتماعية الخليجيين ولجنة الوكلاء.. مطلع ذي القعدة

المملكة تستضيف وزراء الشؤون الاجتماعية الخليجيين ولجنة الوكلاء.. مطلع ذي القعدة

 تستضيف المملكة مطلع الشهر المقبل اجتماع الدورة التاسعة والعشرين لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدورة الرابعة والعشرين للجنة الوكلاء.. وذلك في الفترة من 7 10/11/1433ه بالرياض.

وبين وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للتنمية الاجتماعية ورئيس اللجنة العليا التحضيرية عبدالعزيز بن إبراهيم الهدلق أن هذه الدورة تأتي امتداداً لمجريات الدورات السابقة واتساقاً مع غاياتها وأهدافها التي ترمي إليها، مضيفاً أن الوزارة انهت استعداداتها التحضيرية لاستضافة هاتين الدورتين وذلك بتشكيل اللجان المتخصصة العاملة بجنسيها الرجالي والنسائي وعلى مختلف المستويات الفنية.


وكشف الوكيل الهدلق عن أهم الموضوعات والمحاور التي ستتم مناقشتها في هذه الدورة مثل دراسة المخاطر الاجتماعية في دول مجلس التعاون الخليجي ودراسة حقوق الطفل في دول المجلس في ضوء الاتفاقيات الدولية وكذا دراسة قوانين الجمعيات الأهلية في هذه الدول ومناقشة تقرير بشأن التعاونيات في دول مجلس التعاون ومناقشة تقرير يتعلق بالتنسيق حول المسائل المطروحة على الاجتماعات العربية والدولية.


وأبدى الهدلق سعادته باستضافة الأشقاء بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية متمنياً ان يحقق هذا اللقاء اهدافه المرجوة ومؤكداً في الوقت نفسه أن وزارة الشؤون الاجتماعية تعمل بالتنسيق مع وزارة العمل التي تشترك معها في استضافة هذه الدورة.


واختتم الهدلق بيانه إلى أن اللجان التنفيذية العاملة لتنظيم هذه الدورة قد استكملت استعداداتها وإجراءاتها لعقد الدورة متجلين هذه الجهود في حفل الافتتاح الذي سيشتمل على لوحات معبرة ومميزة يأتي في مقدمتها أوبريت خاص بالمناسبة يؤديه نخبة من الأيتام أبناء الوزارة.


يذكر أن مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تأسس عام 1978م في مملكة البحرين، ليعبر عن وعي هذه الدول وإدراكها لطبيعة المرحلة التاريخية الدقيقة التي تمر بها المنطقة وما تواجهه من تحديات تبرز في مقدمتها القضايا الاجتماعية التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً ومباشراً بقضايا تنمية الإنسان ورفاهه بوصفه وسيلة وغاية بناء الوطن وازدهاره.

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.