الثلاثاء , ديسمبر 1 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / استقرار الحالة الصحية للتوأم ريم ورنا

استقرار الحالة الصحية للتوأم ريم ورنا

 أكد رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامية وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة أن حالة التوأم مستقرة ولله الحمد وكافة المؤشرات الحيوية جيدة ولا يواجه التوأم أي مضاعفات، وذلك بعد 48 ساعة من إعلان نجاح عملية فصل التوأم السيامي السعودي ( ريم ورنا ).

كما أن حركة الطفلتين طبيعية بالنسبة لعمرهما ولا زالتا تخضعان للتنفس الاصطناعي بوحدة العناية المركزة للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض ،وتوقع أن تمكث الطفلتان بهذه الوحدة قرابة أسبوعين بإذن الله تعالى وذلك للاطمئنان بشكل أدق على حالتهما الصحية.وبعدها سيتم نقلهما إلى جناح 7 للأطفال لمتابعة برنامج التأهيل والعلاج الطبيعي .


الى ذلك اطمأن والدا التوأم على حالة الطفلتين وأبديا سعادتهما من الحالة الصحية الجيدة التي يعيشها التوأم حاليا، مقدمين شكرهم الجزيل لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – حفظه الله – على اللفتة الأبوية الحانية، والى أفراد الفريق الطبي والجراحي الذي اجرى عملية الفصل.


يذكر أن عملية الفصل أجريت الخميس الماضي واستمرت العملية مدة 12 ساعة متواصلة بمشاركة فريق طبي متعدد التخصصات، حيث كان التوأم ( ريم ورنا ) ملتصقتان بأسفل البطن والحوض وتشتركان بالجهاز السفلي البولي والتناسلي وكذلك أسفل الجهاز الهضمي .





عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.