الجمعة , نوفمبر 27 2020
الرئيسية / دراسات وبحوث / اكتشاف آلية تحمي العين من الزرق

اكتشاف آلية تحمي العين من الزرق

يقدم فريق من الباحثين من جامعة كوبنهاغن، الدليل الأول على أن المرضى الذين يعانون ارتفاع ضغط الدم في العين قد تظهر عليهم «الحماية المضادة للأكسدة» بصورة فائقة، وهي الحماية التي تعزز المقاومة لارتفاع ضغط العين المرتبط بالزرق. تم نشر النتائج على الإنترنت في مجلة «الطب السريري».
بشكل عام يكون مرضى الزرق عرضة لارتفاع ضغط العين، ومع ذلك فإن مجموعة معينة من المرضى لا يعانون تنكساً عصبياً مرتبطاً بتلك الحالة على الرغم من ارتفاع ضغط العين.

تشير الدراسة إلى اكتشاف آلية جديدة لتفسير سبب عدم إصابة مرضى ارتفاع ضغط الدم في العين بالزرق. هذه هي الدراسة الأولى التي تقيم الإجهاد التأكسدي والعوامل المضادة للأكسدة في المرضى الذين يعانون تلك الحالة في العين.
وجد الباحثون أن المرضى الذين يعانون ارتفاع ضغط الدم في العين قد ارتفعت لديهم مقدرة مضادات الأكسدة ومستويات أعلى من مضادات الالتهاب مقارنة بالمرضى الذين يعانون زرق التوتر الطبيعي والضوابط المتطابقة مع العمر.
تعطي وفرة نواقل الحمض الدهني أوميغا 3 الكيميائية دفاعاً مضاداً للأكسدة ونتيجة لذلك مقاومة محتملة لارتفاع ضغط العين والتنكس العصبي بالزرق عن طريق القضاء على الزيادات في الإجهاد التأكسدي النظامي. – See more at: http://www.alkhaleej.ae/supplements/page/07cd63bf-f718-4368-bfe0-90d0dab38481#sthash.AcQbKE87.dpuf

عن حمدان المالكي

حمدان المالكي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.