الرئيسية / شباب الخليج من ذوي الإعاقة يعرضون تجاربهم في مكتبة الشارقة

شباب الخليج من ذوي الإعاقة يعرضون تجاربهم في مكتبة الشارقة

وأكد ناصر حسن سراج من السعودية أيضا أن الإعاقة ليست عائقا لطموحاته حيث ولد بإعاقة شلل الأطفال وكان الجميع يستغرب من طريقة مشيه لكنه تغلب على الإعاقة بتحدي الخجل وتحقق له ذلك وتخصص في الهندسة الكهربائية ودرس أيضا الموارد البشرية وحققت بطولات خليجية وعربية .


وتحدث عبدالرحمن حسن لاعب منتخب البحرين للمعاقين الذي أصيب بالإعاقة وعمره 13 سنة وألتحق باتحاد المعاقين وشارك في العديد من الألعاب والبطولات التي ساهمت في التغلب على الخوف ومواجهة الآخرين منوها الى ان اول مشاركة رياضية له كانت في الإمارات وشارك مع المنتخب في العديد من الدول وتمكن في عام 2009 تحقيق 3ميداليات في الدوحة واستطاع رفع علم بلاده عاليا .


وقال عبدالله عبدالعزيز من البحرين أيضا إنه ولد معاقا وكان يعاني من نظرة الناس واستطاع التغلب على الهواجس من طريقته في المشي وحقق العديد من الإنجازات التي غيرت نظرة الآخرين له والتحق بنادي الفريج وتفوق في اللعب حتى على الأصحاء .


وأوضح صالح فايز من البحرين أنه حاول الالتحاق بالعديد من المدارس الثانوية لكنها رفضته ثم التحق بمدارس التعليم المهني وتعلم صياغة الذهب وأبدع في هذا المجال لكنه كان محبطا ومتعبا نفسيا بسبب عدم وجود ثانوية أو جامعة تقبله وطالب المسؤولين عن هذا اللقاء بالنظر في هذا الأمر .


وقال عارف الشحي من وفد الإمارات – الذي تعرض لحادث مروري عام 2000 وخضع للعلاج الطبيعي قرابة سنتين – التحقت بمركز وزارة الداخلية لتوظيف وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة في العين عام 2003 وتخصصت في صيانة الكمبيوتر ثم ألتحقت عام 2005 بأكاديمية شرطة دبي ودرست القانون وتخرجت بعد أربع سنوات بشهادة ليسانس قانون ثم درست المحاماة في المعهد القضائي لمدة 6 أشهر ليصبح اليوم أحد رجال السلك القضائي في دولة الإمارات .. منوها الى أنه وبالرغم من طوال فترة دراسته وهو يعمل في وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع فإن الإعاقة لم تمنعه من الإستمرار في العمل والحصول على العلم .

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.